الرقم: مؤسسات الدولة وراء الازدحامات المرورية

قالت رئيسة اللجنة المنظمة لفعالية «كويتنا بلا زحمة» عضو الجمعية الكويتية للسلامة المرورية فهيمة الرقم، إن الازدحامات المرورية في البلاد تضاعفت في السنوات الأخيرة، من دون أن تتمكن الدولة من إيجاد حل سريع أو نهائي لها، مما أفقد الشوارع الرئيسية انسيابية الحركة وضاعف من تذمر الناس.

وأشارت الرقم خلال فعالية «كويتنا بلا زحمة»، التي رعتها مؤسسة البترول الكويتية وأقيمت خلال أسبوع المرور الخليجي، إلى أن هذه المشكلة أصبحت تؤرق الجميع وتحتاج إلى تسليط الضوء لتقديم بعض الحلول التي تخفف من وطأتها، وتلك الحلول لا يمكن الوصول إليها من دون أن يكون هناك تصميم واضح من الدولة بأجهزتها المعنية وهو ما اتضحت بوادره أخيرا، من دون أن تشكل حلولا نهائية.

وذكرت أن أسبابا عدة تقف وراء هذه المشكلة الكبرى أبرزها وجود مؤسسات الدولة في أماكن متقاربة في المناطق الداخلية، فضلا عن قرب المناطق من بعضها وضيق الشوارع الرئيسية، موضحة أن من أكبر سلبيات البنية التحتية عدم هندسة الطرق بالشكل السليم، وبما يتماشى مع التوسع العمراني والسكاني في البلاد.

ولفتت الرقم إلى ما قامت به الجمعية الكويتية للسلامة المرورية من جهود كبيرة عبر تقديم المشورة والنصح والبحوث الهادفة لإيجاد حلول للأزمة المرورية والحد من حوادث الطرق.. والحال ذاتها تنطبق على قسم التوعية المرورية بوزارة التربية في محاولة لخلق وعي جديد لدى مستخدمي الطرق.

iNewsArabia.com > سياسة > القبس | سياسة
الرقم: مؤسسات الدولة  وراء الازدحامات المرورية,