السفير الدعيج يفتتح عيادتين صحيتين للاجئين السوريين في الأردن

الأردن - كونا - افتتح سفير الكويت لدى الاردن، الدكتور حمد الدعيج، أمس عيادتين (أسنان ونسائية) مخصصتين لأسر سورية لاجئة في الاردن، وسلم هذه الاسر مساعدات نقدية وعينية ممولة من رابطة طلبة كلية الطب (جامعة الكويت) بالتعاون مع حملة البنيان الكويتية لإغاثة الجرحى والأسر السورية في الاردن في اطار مشروع تنفذه جمعية الرحمة العالمية (الكويت).

وحضر حفل التسليم رئيس وفد حملة البنيان الدكتور سليمان الشطي واعضاء وفد رابطة طلبة كلية الطب الكويتية وعددهم 18 طالبا وطالبة، ورئيس جمعية الاصلاح الاجتماعي (مكتب الاردن) باسل شحادة.

وقال سفير الكويت لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج في تصريح لـ«كونا» ان هذه المساعدات جزء من العطاء الكويتي المقدم من شعب الكويت للاشقاء السوريين لمساعدتهم على تجاوز محنتهم بتوجيهات من القيادة الكويتية، وعلى رأسها سمو امير البلاد.

وأضاف الدعيج ان الشعب الكويتي يواصل تقديم العون للاسر السورية التي لجأت الى الاردن، لمدها بمقومات العيش الكريم، انطلاقا من الدور الانساني للكويت نحو الشعب السوري ومساعدته على التخفيف من محنته.

22 حملة

من جهته، قال رئيس وفد حملة البنيان الدكتور سليمان الشطي في تصريح مماثل لـ«كونا» إن العيادتين المقامتين في منطقة الرصيفة بمحافظة الزرقاء تأتيان في اطار التحول في حملات الاغاثة الى تنفيذ مشاريع تسهم في ديمومة العمل الخيري، مؤكدا ان التبرعات النقدية والعينية تتواصل لسد احتياجات الاسر السورية ومدها بمقومات العيش الكريم.

ولفت الى ان التبرعات تأتي ضمن «حملة البنيان» بالكويت ورقمها 22 التي تنفذها الحملة لمساعدة الاسر السورية التي لجأت الى الاردن.

واشار الدكتور الشطي الى ان الجمعية قدمت مساعدات نقدية للاسر السورية في الاردن، وسيّرت 14 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والملابس والاغطية والمدافئ بقيمة اجمالية بلغت حتى الآن حوالي 2.2 مليون دولار.

وأكد ان المساعدات تهدف الى تقديم العون للاشقاء السوريين ومدهم بمقومات العيش الكريم.

وأشاد بعطاء الشعب الكويتي الذي لم يتوان منذ بدء الازمة في سوريا في تقديم العون والدعم، وهو مستمر بهذا العطاء.

وفد طلابي

بدوره، كشف رئيس وفد طلبة رابطة طلبة الطب الكويتية يوسف المطيري في تصريح لـ«كونا» عن ان وفد الرابطة الذي يضم 18 طالبا وطالبة أصر على الحضور لمساعدة اللاجئين السوريين في محنتهم وتقديم العون لهم، مشيدا بدور البعثة الدبلوماسية الكويتية لدى الاردن في تسهيل مهمة الوفد.

كذلك اشاد مدير مركز ايتام «الرصيفة» حمزة القدومي بالكويت اميرا وحكومة وشعبا، ودورهم في مد يد العون والمساعدة للاجئين السوريين، مقدرا عدد الاسر المستفيدة من المساعدات الكويتية بحوالي 500 أسرة.

iNewsArabia.com > سياسة > القبس | سياسة
السفير الدعيج يفتتح عيادتين صحيتين للاجئين السوريين في الأردن,