تجمع 50 مواطناً في حديقة البلدية

تجمع حوالي 50 مواطناً يتقدمهم النائب السابق مسلم البراك وعدد من النواب السابقين في حديقة البلدية مساء امس تضامناً مع المعتقلين وللمطالبة بوقف ملاحقة المغردين والناشطين السياسيين.

وشهد محيط الحديقة تواجداً أمنياً مكثفاً، حيث انتشرت دوريات الأمن العام والنجدة والمرور، كما تواجدت فرقة من القوات الخاصة على بعد من الموقع. وقال البراك في تصريح صحفي خلال التجمع: إن تجمعنا سلمي ونطالب الداخلية والقوات الخاصة بالتعامل السلمي مع اي فعالية للحراك. وأضاف: سنستجيب لأي نشاط ميداني للتضامن مع المعتقلين ويجب أن نضع حدا لممارسات الحكومة، ونقول للحكومة: مهما فعلتم فلن تثنوا الشباب من التضامن مع المعتقلين. وأردف بالقول: أنا أعلم ان هناك قوات خاصة متواجدة في الموقع وهذا ليس حلاً لكن الحل يتمثل في وقف القمع وإطلاق المعتقلين، والكف عن ملاحقة شباب الحراك.

ولفت إلى إلغاء اجتماع لائتلاف المعارضة امس للمشاركة في المسيرة وسوف يعقد اجتماع غدا الثلاثاء وهناك جدول وضع للحراك لرفض ممارسات الحكومة.

وشدد البراك على ان الاعتصامات والمسيرات ستظل قائمة ما دام هناك معتقلون وملاحقات وعبث. وأشار إلى ان الاعتقال العشوائي لا يتفق مع الدستور، معلنا عن عمل ميداني مسؤول عن تنظيمه المكتب السياسي لائتلاف المعارضة لحين صدور حكم المحكمة الدستورية في الطعن على مرسوم الانتخابات.

وشدد على ان التضامن مع المعتقلين يلقى الكثير من القبول وذلك لما قدمه هؤلاء الشباب من تضحيات. وزاد: إن الكثير من النواب السابقين والناشطين صدرت بحقهم أحكام وهذا يؤدي إلى توسيع القضية بشكل أكبر.

وجدد التأكيد على رفض اي تعد على الدستور على حد قوله.

وفي حوالي الثامنة والنصف من مساء امس انصرف المتجمعون من الموقع مؤكدين أنهم سينظمون مسيرة في وقت لاحق.

iNewsArabia.com > سياسة > القبس | سياسة
تجمع 50 مواطناً في حديقة البلدية,