تفعيل مركز المهارة المهنية

ترأست وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ذكرى الرشيدي اجتماع مجلس إدارة مركز اعتماد مستويات المهارة المهنية، مساء أمس الأول، بحضور وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عبدالمحسن المطيري ومدير عام المركز د. حمود المضف والمدير الفني للمركز د. فوزي الدوخي وممثلين في مجلس الإدارة عن الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وجامعة الكويت وديوان الخدمة المدنية والمجلس الأعلى للتخطيط.

وعقب الاجتماع، قالت الوزيرة ذكرى الرشيدي إن وزارة الشؤون ستبدأ في اتخاذ خطوات جادة لتفعيل جهود مركز اعتماد مستويات المهارة المهنية، من خلال اتخاذ قرارات في الأيام المقبلة، فيما يخص العمل في هذا المركز وتطبيقه على العمالة الوافدة.

وقالت إن هذه خطوة جيدة لمصلحة الاقتصاد الوطني ولمصلحة سوق العمل، وأعتقد بأنها إحدى الخطوات التي يفترض أن نعمل بها في المرحلة المقبلة.

من جانبه، قال مدير عام مركز اعتماد مستويات المهارة المهنية د. حمود المضف إن هذا الاجتماع هو الأول برئاسة وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ذكرى الرشيدي مع مجلس إدارة المركز.

وأشار إلى أنه تم خلال الاجتماع تناول ملخص ما دار في هذا المركز والخطوات الإجرائية التي اتخذها، بالإضافة إلى أهم الإنجازات التي حققها والطموحات المستقبلية للمركز، فضلاً عن مناقشة التحديات والصعوبات التي تواجهنا، متوقعاً أن يسفر هذا الاجتماع عن اتخاذ قرارات مهمة تتعلق باعتماد مستويات المهارة المهنية، مشيراً إلى أن الوزيرة الرشيدي وعدت بمساعدة المركز بما لها من إمكانات في مجلس الوزراء ومجلس الخدمة المدنية.

وكشف أن من أبرز إنجازات المركز، خلال الفترة الماضية، الانتهاء من إعداد معايير 405 مهن، وكذلك إعداد الاختبارات لـ 332 مهنة، فضلاً عن الاستعداد لإعداد معايير 100 مهنة جديدة خلال الفترة المقبلة، موضحاً أن المركز يتطلع إلى أن تخرج الدولة بقرارات تلزم أصحاب المهن بالحصول على إجازة من المركز قبل ممارسة المهنة، لافتاً إلى أن ذلك يعد مقياس النجاح الذي يتطلع إليه جميع العاملين في مركز اعتماد مستويات المهارة المهنية.

iNewsArabia.com > سياسة > القبس | سياسة