زيادة رواتب الوافدين لمعالجة القصور في السلم المالي

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف أن المقترح الذي أعدته الوزارة بشأن زيادة رواتب الموظفين الوافدين، هدفه معالجة القصور في السلم المالي، وذلك في رد منه على سؤال صحفي بشأن ايقاع الظلم على الإداريين الكويتيين في المدارس جراء المقترح.

وأكد الحجرف أن كل العاملين في الوزارة هم جنود مجتهدون ومخلصون، يحملون على عاتقهم مسؤولية التعليم الذي هو جزء مهم في تقدم وتطور مجتمعاتها.

دعم

جاء ذلك في تصريح أدلى به الحجرف للصحافيين على هامش الاحتفال الختامي للحملة الوطنية «أنا أقرأ»، بمشاركة وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون البلدية الشيخ محمد العبدالله، حيث وجه الشكر إلى مجلس الوزراء على استقطاعه من اجتماعه الاسبوعي لطرح استراتيجية وزارة التربية للمرة الأولى، مضيفا بالقول: حصلنا على الدعم المعهود من سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، وايضا من الوزراء. مبينا ان هذه الخطة سيتم طرحها ايضا لنشرك المجتمع، وأهل الميدان التربوي من خلال جمعية المعلمين، ومع الأهالي وكل المهتمين.

«أنا أقرأ»

وقال الحجرف ان الهدف من الحملة الوطنية «أنا أقرأ»، التي انطلقت في يناير 2013، هو تعزيز القراءة باللغة العربية، من خلال حرصنا على اعداد قصص وضعت بطريقة تربوية واضحة وسلسة لابنائنا الأطفال، نغرس من خلالها القيم التي نسعى إلى تعليمها لهم في المراحل الأولى من التعليم، هي الصدق والعمل، وتقدير الوقت واحترام الآخرين والتسامح والايثار والتضحية والولاء.

وأوضح أن كل هذه المفاهيم صيغت بقصص جميلة ضمن مجموعة عددها 10 قصص وهي الشجرة العجوز. مضيفا انه كان هناك تفاعل كبير جدا سواء في المجمعات التجارية خلال عطلة نهاية الاسبوع، او خلال اليوم الدراسي اثناء زيارة الفريق الى 280 مدرسة ابتدائية في كل المناطق التعليمية في الكويت.

وكشف عن طبع مليون قصة توزعت على عدد كبير من الطلبة، منوها بأهمية مثل هذه الحملات من اجل المحافظة على اللغة العربية التي هي غنية وثرية وقادرة على مواكبة كل التغيرات، ولكن بحاجة الى جعلها ان تكون محبوبة من قبل الطلبة.

iNewsArabia.com > سياسة > القبس | سياسة
زيادة رواتب الوافدين لمعالجة القصور في السلم المالي,