وفاة طالبة في مدرسة متوسطة

توفيت طالبة كويتية امس في الصف السادس بمدرسة متوسطة تابعة لمنطقة الفروانية التعليمية، وترددت معلومات عن تعرضها للضرب على رأسها بكتاب من قبل معلمة وافدة وأنها كانت تعاني من حالة مرضية سابقة.
وأبلغ مصدر مطلع في الادارة العامة للادلة الجنائية القبس ان تقرير الطب الشرعي اثبت «عدم وجود شبهة جنائية، وان الوفاة طبيعية».
وأكد الوكيل المساعد للتعليم العام، محمد الكندري، لـ القبس ان وزارة التربية فتحت تحقيقا موسعا في الحادثة، وستصدر نتائجه اليوم.
وقال: «لن نتخذ اي اجراء بحق الوافدة الا بعد التحقيقات ونتائج التقرير الطبي».
ولاحقاً، أعلن وزير التربية نايف الحجرف أنه وضع استقالته تحت تصرّف رئيس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، تحملا لمسؤوليته السياسية.

توفيت طالبة كويتية امس في الصف السادس، بمدرسة الوسطى التابعة لمنطقة الفروانية التعليمية، بعد تعرضها للضرب على رأسها بكتاب «كشكول» من قبل معلمة وافدة، مما ادى الى وفاتها في ظل تردد معلومات عن معاناة الطالبة من حالة مرضية سابقة، حسب مصدر تربوي.
واشار المصدر الى ان الطالبة، وبعد تعرضها للضرب من قبل المعلمة بواسطة «الكشكول» سقطت على الارض، فسارعت ادارة المدرسة الى عمل الاسعافات الاولية للطالبة، الا انها فارقت الحياة داخل سيارة الاسعاف اثناء نقلها الى مستشفى الفروانية من قبل رجال الطوارئ الطبية وبرفقتهم 4 معلمات.

ملابسات الحادثة
وقال الوكيل المساعد للتعليم العام محمد الكندري لــ القبس ان وزارة التربية فتحت تحقيقا في الحادثة، والذي ستصدر نتائجه صباح اليوم الخميس، اضافة الى التقرير الطبي الصادر من المستشفى الذي نقلت اليه الطالبة قبل ان تفارق الحياة.
واضاف الكندري انه بعد الاطلاع على التقرير الطبي والتحقيقات الاولية، ستتضح ملابسات الحادثة، كي تتخذ الوزارة اي اجراء بحق المعلمة اذا ما ثبت ادانتها بأي فعل قد تسبب بوفاة الطالبة.
وعند سؤال الكندري عن مصير المعلمة الوافدة، قال «لن نتخذ اي اجراء بحقها قبل صدور نتائج التحقيق»، ولا يمكننا ان نصرح بأي شيء قبل ان تتضح الملابسات الحقيقية للحادثة.
بدورها، طلبت مديرة منطقة الفروانية التعليمية بدرية الخالدي من مديرة المدرسة متابعة الملف الصحي للطالبة، للتأكد من عدم اصابتها بأي عارض صحي، جراء الضرب، مما ادى‍ الى وفاتها.

وفاة طبيعية
من جانب آخر، ابلغ مصدر امني مطلع في الادارة العامة للادلة الجنائية القبس، ان تقرير الطب الشرعي اثبت عدم وجود شبهة جنائية في الوفاة، مؤكدا ان القضية سجلت وفاة طبيعية.

مديرة المدرسة:
الطالبة لم تتعرض للضرب

■ مستشفى الفروانية: لا آثار اعتداء على جسدها
أكدت مديرة مدرسة الوسطى المتوسطة بنات التابعة لمنطقة الفروانية التعليمية ان الطالبة توفيت بسكتة قلبية، نافية تعرضها لأي عارض صحي.
وقالت في تصريح للصحافيين امس: ان المعلمة لم تضرب الطالبة.
اما نائب رئيس قسم الطوارئ في مستشفى الفروانية عبدالحميد حسين فأكد انه لا شبهة جنائية في وفاة الطالبة، ولا اثار ضرب على جسدها.
واضاف: «لقد وصلت الطالبة الى المستشفى وهي متوفاة والوفاة طبيعية».

متابعة الملف الصحي للطالبة
فور وقوع الحادثة تحركت مديرة منطقة الفروانية التعليمية بدرية الخالدي لكشف ملابسات وفاة الطالبة، وطلبت من إدارة المدرسة تقريراً من واقع الملف الصحي للطالبة. وأبلغت مصادر مطلعة القبس ان الوزارة فتحت تحقيقات عاجلة حول ما حدث من قبل المعلمة تجاه الطالبة.

iNewsArabia.com > سياسة > القبس | سياسة