المضف: تعليمات مباشرة من الأمير للسفارات بتسهيل مهام الكويتيين في الخارج

كونا - أكد رئيس القسم القنصلي في سفارة الكويت لدى المملكة المتحدة السكرتير الاول مشعل المضف، ان «لدى جميع البعثات الدبلوماسية الكويتية في الخارج تعليمات مباشرة من سمو أمير البلاد، بتقديم كل التسهيلات اللازمة، وتذليل العقبات التي قد تعترض أي مواطن خلال تواجده خارج البلاد».

وقال المضف في تصريح لـ‍‍ «كونا» عقب اللقاء المفتوح الذي نظمه الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع المملكة المتحدة وإيرلندا مع الطلبة والطالبات المبتعثين، ان اللقاء يعد مناسبة مهمة للاستماع والتعرف عن قرب على أهم المشاكل والعقبات التي تواجههم خلال فترة دراستهم.

وأضاف ان مثل هذه اللقاءات تأتي ايمانا من السفارة باقسامها كافة باهمية التواصل، لافتا الى انها تهدف الى معرفة ما يعانيه الطلبة أيضا، ولايجاد الحلول المناسبة لهم، وذلك من خلال مشاركة اجتماعية بعيدة عن روتين العمل.

وقال ان هذه الاجتماعات غالبا ما تخرج بنتائج واقتراحات قد تغيب عنا في بعض الاحيان، حيث يتم اخذها بعين الاعتبار، وبالتالي رفعها الى المسؤولين، سواء في المكتب الثقافي او الصحي لاتخاذ القرارات المناسبة التي تصب في مصلحة الطلبة.

وأكد ان «عقد مثل هذه اللقاءات مهم، حيث يتسنى لنا الاستماع بالدرجة الاولى لمشاكلهم وهمومهم وارشادهم إلى أهم القوانين التي تخص تواجدهم في بريطانيا.

وأشاد المضف بنجاح اللقاء الذي تم من خلاله التعرف على اهم مشاكل الطلبة التي سيتم في خطوة لاحقة متابعتها، بالتعاون مع المكتب الثقافي والمكاتب المعنية ذات العلاقة، لايجاد حل لها ولتذليل كل العقبات التي تواجههم، مضيفا انه تم خلال اللقاء ارشادهم إلى القوانين التي تتعلق بتواجدهم في بريطانيا وما استجد منها.

وناشد المضف المواطنين الكويتيين الذين يأتون الى المملكة المتحدة، سواء لتلقي العلاج او للسياحة او الدراسة، بان يراجعوا السفارة مباشرة في حال وقوع أي مشكلة، او الاتصال بها هاتفيا، مشيرا الى ان قسم الامن في السفارة يعمل على مدار الساعة لتلقي اتصالاتهم واحالتها للشخص المسؤول.

iNewsArabia.com > سياسة > القبس | سياسة
المضف: تعليمات مباشرة من الأمير للسفارات بتسهيل مهام الكويتيين في الخارج,