«التجارة» تعدِّد جملة مخالفات على «دانة الصفاة»

وافقت الجمعية العمومية العادية لشركة دانة الصفاة القابضة، التي عقدت امس بنصاب بلغ %55.26 على كل بنود جدول أعمالها، وأهمها توصية مجلس الادارة بعدم توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012، كما وافقت على عدم صرف مكافأة لأعضاء مجلس الادارة.

وشهدت العمومية سماع تقرير الجزاءات والمخالفات التي تم توقيعها على الشركة من قبل وزارة التجارة والصناعة والتي جاءت في مخالفة الشركة للمادة 237 والخاصة بتأخير تقديم البيانات المالية والدعوة للجمعية العمومية، ورد رئيس مجلس ادارة الشركة عادل الصقعبي على هذه المخالفة بأن السبب في ذلك هو انتظار الشركة تجميع البيانات من الشركات التابعة والزميلة. بالإضافة الى مخالفة الشركة لأغراضها المنصوص عليها في عقدها الأساسي، وكذلك مخالفاتها للمعيار المحاسبي لعدم تدقيق حسابات شركة زميلة. ورد الصقعبي: أن ذلك جاء بسبب ضيق الوقت، حيث تم اعتماد البيانات الادارية قبل التدقيق وليست المدققة، وهو الأمر الذي ستتم معالجته في جميع البيانات المقبلة.

وقال الصقعبي ان عام 2013 سيكون عام توسعة أعمال الشركة في السوق المحلي، مبيناً أن الشركة تسعى لتنظيم محفظتها من أي استثمارات مالية وذلك وفق خطة إعادة هيكلة استثمارات الشركة للتركيز على الاستثمارات التشغيلية في القطاعات التي تعمل بها، مؤكداً أن ملامح بيانات الربع الاول للشركة تبدو ايجابية.

وأفاد الصقعبي بأن الشركة تسعى للتوسع في منافذ بيع الاسماك بنسبة 10 في المائة، كما ستقوم بافتتاح مطاعم ضمن سلاسل مطاعمها، مبيناً أن التكلفة الاجمالية لهذه التوسعات ستتجاوز مليوني دينار.

وأضاف أن الأزمة التي شهدتها الأسواق العالمية والاقليمية أثرت في نتائج الشركة المالية. حيث حققت خسارة قدرها 7.723 ملايين دينار عن عام 2012، مقابل خسارة قدرها 1.58 مليون دينار عن 2011، كما بلغت خسارة السهم 27.32 فلساً مقابل خسارة 5.59 فلوس لـ2011.

وبيّن الصقعبي أن نتائج الشركات التابعة في قطاعات الشركة المختلفة عكست متانة الوضع المالي لتلك الشركات وقدرتها على مواصلة النمو بالرغم من التحديات العديدة وظروف المنافسة والبيئة التشغيلية الصعبة التي شهدتها الأسواق المحلية وبصفة عامة كان الأداء مرضيا، حيث ارتفعت المبيعات خلال عام 2012.

انتخبت الجمعية العمومية لشركة دانة الصفاة القابضة مجلس ادارة لفترة 3 سنوات مقبلة وهو: شركة الصفاة للضيافة، شركة وربة الأولى القابضة، شركة الصفاة العقارية، شركة دار الصفاة للتجارة العامة، والشركة الكويتية القطرية.

iNewsArabia.com > أعمال >