الحكومة تسمح للوزارات بتنفيذ مشاريعها الخاصة حتى 10 ملايين دينار

وافق مجلس الوزراء على زيادة قيمة المشاريع، التي يمكن للوزارات والجهات الرسمية التابعة تنفيذها، إلى 10 ملايين دينار بدل 5 ملايين المعمول بها. وأرسلت الأمانة العامة في المجلس كتاب الموافقة إلى الوزارات المعنية، ذاكرة أن السبب وراء القرار هو زيادة عدد المشاريع الإنشائية على كاهل وزارة الأشغال، التي ستتفرغ للمشاريع الكبيرة. ووضع مجلس الوزراء شروطا لتنفيذ الوزارات لمشاريعها بشكل مباشر.

وافق مجلس الوزراء على السماح للجهات الحكومية ان تقوم بإنجاز مشاريعها الخاصة التي لا تتعدى 10 ملايين دينار.

وقال الامين العام لمجلس الوزراء بالانابة انور الجودر في خطاب وجهه الى وزير الدولة لشؤون البلدية، ان المجلس اطلع على التوصية الواردة بمحضر لجنة الخدمات العامة بشأن الموضوع، وعلى كتاب وزارة الاشغال العامة المتضمن طلب ابداء الرأي بشأن الموافقة على المقترح المقدم من الوزارة بشأن السماح لوزارات الدولة ومؤسساتها ان تقوم بإنجاز مشاريعها التي لا تتجاوز عشرة ملايين دينار، وذلك استثناء من قرار مجلس الوزراء رقم (اولا/1023) المتخذ في اجتماعه رقم 53 - 2/2008 المنعقد بتاريخ 6 ديسمبر 2008 بشأن تنفيذ المشاريع عن طريق الجهات الحكومية والتي لا تتعدى 5 ملايين دينار، وذلك وفقا لعدة ضوابط، ونظرا لزيادة عدد المشاريع الانشائية التي تقوم بها وزارة الاشغال العامة لمصلحة وزارات الدولة ومؤسساتها المختلفة، وتماشيا مع سياستها بالتركيز على المشاريع الكبيرة بالدولة، ومن منطلق زيادة عدد المشاريع الانشائية التي تقوم بها لمصلحة وزارات الدولة المختلفة ومؤسساتها.

واضاف الجودر ان مجلس الوزراء قرر الموافقة من حيث المبدأ على السماح للجهات الحكومية بإنجاز وتصميم وتنفيذ وصيانة مشاريعها التي لا تتجاوز تكاليفها المالية 10 ملايين دينار، وذلك وفقا للضوابط الواردة بقرار مجلس الوزراء رقم (اولا/1023) المتخذ في اجتماعه رقم (53 - 2 لسنة 2008) المنعقد بتاريخ 6 اكتوبر 2008 التالية:

- ان الاستثناء يشمل الوزارات والجهات التابعة والقطاعات والمؤسسات التابعة لها (وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية - وزارة المواصلات - بلدية الكويت - وزارة الداخلية - وزارة التربية - الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية - وزارة الصحة).

- رغبة الجهة والمؤسسة الحكومية بالاشراف على هذه المشاريع مع توافر القدرة الفنية، بحيث يكون لديها جهاز فني متواجد يستطيع مباشرة الاعمال المطلوبة.

- الاشراف على المشاريع يشمل مراحل ما قبل التصميم - والطرح - والترسية - والتنفيذ - والصيانة.

- ان يتم نقل المشروع للجهة الحكومية بعد موافقة وزارة الاشغال العامة، وبعد استكمال وزارة الاشغال العامة المراحل القائمة للمشروع (اذا قطع المشروع شوطا من مراحله).

iNewsArabia.com > أعمال >