الهيئة العامة للاستثمار تنظم ندوة بالتعاون مع «سيتي بنك»

صرح مسؤول مكتب الإعلام والعلاقات العامة في الهيئة العامة للاستثمار حمد المطيري بأن الهيئة وبالتعاون مع سيتي بنك ستنظم ندوة استثمارية حول أداء الاقتصاد العالمي في ظل تداعيات الأزمة المالية العالمية وذلك في يوم الاثنين الموافق 6 مايو 2013 بقاعة الراية في فندق الكورت يارد ماريوت.

واضاف المطيري ان البروفيسور لورنس سمرز وزير الخزانة الأميركية الاسبق سيحاضر في الندوة، والتي تعتبر الاولى له في دولة الكويت، حيث سيتحدث عن اهم الموضوعات التي تشغل الساحة الاقتصادية والمالية العالمية حالياً وهي: مدى تأثير التطورات الجيوسياسية في أداء مؤشرات الاقتصاد العالمي.

ومن ناحية أخرى، ذكر المطيري، ان البروفيسور سمرز بالإضافة الى توليه منصب وزير الخزانة الأميركية في عهد الرئيس كلينتون، شغل عدة مناصب مرموقة: كرئيس لجامعة هارفارد، مدير المجلس الاقتصادي القومي وذلك خلال الفترة من 2009 الى 2011. ولقد ساهم في آرائه الاقتصادية والمالية وتحليله الفني في كبريات الصحف العالمية، وفي المنتديات الاقتصادية الدولية. ومن آخر إسهاماته توقعاته بنمو الاقتصاد الأميركي خلال العام الحالي والقادم ليتجاوز معدل يفوق %3، وإشادته ببرنامج التيسير الكمي الذي قدمه البنك المركزي الياباني واعتباره خطوة جريئة قد تنهي 15 عاماً من الركود الاقتصادي في اليابان.

وتجدر الإشارة الى ان الهيئة العامة للاستثمار تسعى دائماً الى تنظيم الندوات وحلقات النقاش العلمية التي تتناول قضايا ومواضيع تهم القطاع المالي والاقتصادي، الأمر الذي من شأنه أن يساهم في تطوير أداء موظفيها وكذلك تنمية الموارد البشرية الكويتية.

iNewsArabia.com > أعمال >