مطار دبي يتفوق على «شارل ديغول»

احتل مطار دبي الدولي المركز الثاني على قائمة اكثر مطارات العالم حركة بأعداد المسافرين الدوليين، متقدما على مطار باريس شارل ديغول، حسب اعلان مجلس المطارات العالمي.

ويأتي هذا الانجاز لمطار دبي بفضل النمو القياسي الذي حققه في العام الماضي، مع ارتفاع عدد مستخدميه الى 57.6 مليون مسافر، في خطوة عملية توضح الاهمية الكبرى التي تحتلها دبي في الوقت الراهن على خارطة التجارة والسياحة العالمية، والثقة التي فرضتها كواحدة من المدن التي تتمتع بنكهة وهوية خاصة تميزها عن غيرها من المدن.

ومع هذا الاعلان يكون مطار دبي قد تقدم موقعين خلال عام 2012 على قائمة اكبر مطارات العالم بأعداد المسافرين الدوليين، حيث قفز من الموقع الرابع الى الثالث متقدما على مطار هونغ كونغ، ومن الثالث الى الثاني متقدما على مطار باريس شارل ديغول.

وكان مطار دبي اعلن عن تسجيل انجازات قياسية بحركة المسافرين خلال يناير وفبراير الفائتين، حيث ارتفع عدد مستخدميه خلال هذين الشهرين الى 10.6 ملايين مسافر بنمو نسبته %13 مقارنة مع 9.4 ملايين في الفترة المناظرة من 2012، مما يقربه اكثر من تحقيق هدفه باحتلال المركز الاول في عام 2015 مع ارتفاع عدد مستخدميه الى 75 مليون مسافر.

وتعليقا على هذا الانجاز التاريخي أكد جمال الحاي النائب الاول التنفيذي للرئيس للعلاقات الدولية والاتصال في مطارات دبي، ان هذا الانجاز لم يأت من فراغ، وانما نتيجة الرؤية الثاقبة للشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الذي يؤمن بقدرتنا على احتلال المراكز الاولى بفضل العزيمة والاصرار والايمان بالتميز هوية وشعارا.

iNewsArabia.com > أعمال >