مهرجان بعلبك سينقل إلى خارج المدينة

بيروت - أ ف ب - أفاد منظمو مهرجان بعلبك الدولي، الذي يقام سنويا في المعبد الروماني في كبرى مدن شرق لبنان، انه سينقل هذا الصيف الى خارج المدينة بسبب انعكاسات النزاع السوري.

وأفاد المكتب الاعلامي للجنة المنظمة للمهرجان انه «بسبب الوضع الامني، لن نتمكن من تنظيم المهرجان هذه السنة كما جرت العادة داخل المعبد»، مشيرا الى تواصل البحث عن مكان آخر لاستضافة فعاليات المهرجان.

ومن المقرر ان ينطلق المهرجان في التاسع من اغسطس المقبل، بعد ما كان موعده المرتقب في 30 يونيو الجاري.

وأعرب المنظمون عن «الاحباط» جراء اضطرارهم لنقل المهرجان الى خارج المدينة، لا سيما ان بعض العروض صممت خصيصا لتقدم في «الاطار الساحر» للمعبد، ومنها بازل، وهو عرض لمصمم الرقص البلجيكي سيدي العربي الشرقاوي.

وكان من المقرر ان تقدم مغنية الاوبرا الشهيرة رينيه فليمينغ عرضا من الاكثر ترقبا هذه السنة، غير انها ألغت مشاركتها في المهرجان الذي يعد من الاهم في العالم العربي، وواحدا من الواجهات الثقافية للبنان على مدى اكثر من خمسين عاما.

واضافة الى الشرقاوي، وهو أحد مصممي الرقص المعاصر الاكثر شهرة، يستضيف مهرجان بعلبك مغنية الروك الانكليزية ماريان فايثفول، وعازفة البيانو والمغنية البرازيلية إليان إلياس، اضافة الى امسيات للفنانين اللبنانيين مارسيل خليفة وعاصي الحلاني.

iNewsArabia.com > ثقافة >