الدوري اللبناني يدخل مرحلة مهمة

يدخل الدوري اللبناني لكرة القدم مرحلة مهمة، من خلال الجولة السادسة عشرة التي تفتتح اليوم بمباراتين قويتين، حيث يشد الصفاء، حامل اللقب والوصيف، الرحال الى مدينة صور للحلول ضيفا على التضامن، في حين يلتقي الانصار الرابع مع مضيفه الاجتماعي طرابلس.

ويحتل الصفاء المركز الثاني برصيد 37 نقطة، والتضامن الثامن (15)، في حين يبلغ رصيد الانصار 26 مقابل 12 نقطة للاجتماعي العاشر.

وعدل الاتحاد اللبناني لكرة القدم موعد المباراتين، إفساحا للمجال أمام الانصار والصفاء للراحة قبل مباراتيهما مع أهلي تعز اليمني والرفاع البحريني على التوالي، في الجولة الثالثة من الدور الاول لكأس الاتحاد الاسيوي 2013.

واستفادت الاندية من توقف الدوري للتحضير للربع الأخير من البطولة، بسبب خوض المنتخب اللبناني تصفيات كأس الأمم الآسيوية 2015 وتصفيات كأس العالم 2014.

ولا شك ان المباراة ستكون فرصة امام التضامن صور القوي على ارضه، الذي يقوده المدرب محمد زهير، وهذا ما يدركه العراقي اكرم سلمان، المدير الفني للصفاء، الذي يفتقد المدافعين علي السعدي وعمر عويضة، بسبب ايقافهما لارتباطهما بقضية التلاعب.

ومن المنتظر ان يتواجه الفريقان مجددا في ربع نهائي كأس لبنان الأسبوع المقبل.

من جهته، يأمل الانصار في أن تكون المباراة خير اختبار لمهمته الآسيوية ولاختيار التشكيلة المناسبة التي ستلعب ضد أهلي تعز.

ويوم غد، يحل النجمة المتصدر برصيد 38 نقطة ضيفا على جاره الراسينغ بيروت السادس (25 نقطة) على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية.

ويسعى النجمة الى الثأر من خصمه، الذي هزمه من قبل، ولكن مهمته لن تكون سهلة بمواجهة خصم يقوده المدرب التشيكي ليبور بالا، الذي أحدث نقلة نوعية في الفريق. ويعول المدير الفني للنجمة موسى حجيج على تشكيلته المتجانسة، التي اكتسبت راحة كبيرة بعد توقف البطولة.

iNewsArabia.com > رياضة >
الدوري اللبناني يدخل مرحلة مهمة,