الريال ينتقم من ملقا.. بسداسية

مصدر:
GMT 22:00 9/5/2013

مدريد-ا ف ب -رد ريال مدريد الاعتبار لنفسه امام ضيفه ملقا ومدربه السابق التشيلي مانويل بيليغريني عندما سحقه 6-2 في مباراة مقدمة من المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وكان ملقا هزم ريال مدريد 3-2 ذهابا، بيد انه تلقى صفعة قوية من النادي الملكي .

وبكر ريال مدريد بالتسجيل عبر المدافع راؤول البيول في الدقيقة الثانية من ضربة رأسية من ركلة ركنية.

ورد الضيوف في الدقيقة 15 بادراك التعادل بواسطة الدولي البارغوياني روكي سانتا كروز.

طرد سانشيز

وكانت نقطة التحول في المباراة طرد المدافع سيرجيو سانشيز لتسببه في ركلة جزاء بحق الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو بيد ان الاخير اهدرها بعدما تصدى لها الحارس الارجنتيني ويلفريد كاباييرو واصيب على اثرها ليترك مكانه الى الحارس الدولي الكاميروني السابق ادريس كاميني (21).

لكن رونالدو عوض بتسجيله الهدف الثاني بعد 5 دقائق من ركلة حرة داخل المنطقة رافعا رصيده الى 34 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين والى 200 هدف مع النادي الملكي.

وتابع رونالدو تألقه وصنع الهدف الثالث للدولي الالماني مسعود اوزيل عندما مرر له كرة على طبق من ذهب خلف الدفاع فتوغل داخل المنطقة وتلاعب بالمدافع قبل ان يهز الشباك (33). وقلص ملقا الفارق بعد 3 دقائق من تسديدة قوية رائعة فوق الحارس دييغو لوبيز الذي فضله البرتغالي جوزيه مورينيو مرة اخرى على العملاق ايكر كاسياس.

وتبادل الدولي الفرنسي كريم بنزيمة ورونالدو الكرة عندما حافة المنطقة وتوغل الاخير داخلها وكان في وضع يسمح له بهز الشباك لكنه مررها الى الفرنسي الذي تابعها بسهولة داخل المرمى الخالي.

وعزز الدولي الكرواتي لوكا مودريتش بالخامس من تسديدة قوية زاحفة من خارج المنطقة (65) قبل ان يحذو حذوه بديله الارجنتيني انخل دي ماريا بالطريقة ذاتها في الدقيقة الاخيرة.

كرت احمر لديميكيليس

واكمل ملقا المباراة بتسعة لاعبين منذ الدقيقة 73 لطرد مدافعه الدولي الارجنتيني مارتن ديميكيليس لتلقيه الانذار الثاني.

وعزز ريال مدريد موقعه في المركز الثاني برصيد 80 نقطة بفارق 8 نقاط خلف غريمه التقليدي برشلونة المتصدر الذي يحتاج الى الفوز على مضيفه اتلتيكو مدريد ليتوج باللقب.

اتلتيكو يعزز موقعه

وعزز اتلتيكو مدريد موقعه في المركز الثالث وعمق جراح مضيفه سلتا فيغو صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير عندما تغلب عليه 3ـ1.

وسجل البرازيلي دييغو كوستا (47) وخوان فران (66) والكولومبي راداميل فالكاو غارسيا (86) رافعا رصيده الى 27 هدفا في المركز الثالث على لائحة الهدافين، اهداف اتلتيكو مدريد، واوغوستو فرنانديز (84) هدف سلتا فيغو.

ورفع اتلتيكو مدريد رصيده الى 72 نقطة. اما سلتا فيغو فبقي في المركز التاسع قبل الاخير بعدما تجمد رصيده عند 31 نقطة.

وقدمت المباراتان لفسح المجال امام فريقي العاصمة بخوض نهائي مسابقة الكأس المحلية في 17 مايو الجاري.

iNewsArabia.com > رياضة >
الريال ينتقم من ملقا.. بسداسية,