عمومية {الرماية العربية} اليوم

مصدر:
GMT 01:01 3/3/2013

تتواصل منافسات بطولة سمو امير البلاد الدولية الكبرى الثانية للرماية التي تقام بالتزامن مع البطولة العربية لأسلحة الخرطوش لفئتي الرجال والسيدات اليوم، حيث تشهد منافسة قوية لاقتناص أول ثلاث ميداليات ذهبية في مسابقتي السكيت، لإصابة 75 طبقا للرجال والسيدات، ولن تقل مسابقة البندقية (50 مترا - انبطاح للسيدات) ضراوة عنها.

وعلى هامش فعاليات البطولة العربية تعقد الجمعية العمومية للاتحاد العربي اجتماعها مساء اليوم في فندق ريجنسي، بحضور رؤساء وممثلي اتحادات الرماية العربية، الذي يعد أبرز بنوده عملية انتخاب رئيس واعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد في دورته المقبلة (2013 وحتى 2017) واعتماد خطة العمل للمرحلة المقبلة، الى جانب المواضيع المدرجة على جدول اعمال الاجتماع.

من جهة اخرى، بلغ عدد الرماة المشاركين في بطولة سمو امير البلاد نحو 600 رامٍ ورامية، ابرزهم الرماة الاولمبيون في اولمبياد لندن 2012، ومنهم البطل الكويتي الاولمبي فهيد الديحاني صاحب برونزية التراب، والكرواتي جيوفاني سيرنوغوراز حامل الذهبية، اضافة الى السويدي هاكان دالبي صاحب فضية الدبل تراب والروسي فاسيلي موسين حامل البرونزية والفرنسية دلفين ريو (برونزية التراب) والصربية ايفانا ماكسيموفيتش (فضية البندقية 50 مترا من 3 اوضاع) والبلجيكي ليونيل كوكس (فضية البندقية 50 مترا - انبطاح) والسلوفيني رايموند ديبيفيتش حامل البرونزية والصربي اندريا زلاتيتش (برونزية المسدس 10 امتار) والهندي غاغان نارانغ (برونزية البندقية 10 امتار).

وفي هذا الاطار، رفع رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة المهندس دعيج العتيبي أسمى ايات الشكر والعرفان لسمو امير البلاد على رعايته السامية للبطولة ودعمه المتواصل للعبة الرماية والرياضة الكويتية، مما ساهم في تألقها على الصعيد الاولمبي ووصولها للعالمية خلال فترة وجيزة.

وأثنى العتيبي على دور رئيس الاتحادين الآسيوي والكويتي للرماية الشيخ سلمان الحمود والجهود الكبيرة التي يبذلها من اجل ارتقاء اللعبة في الكويت بشكل خاص والقارة الاسيوية بشكل عام، وتطور مستويات رماتها من خلال اعداد الخطط والبرامج ودعم الاكاديميات الرياضية وتكثيف المعسكرات التدريبية والبطولات التنافسية.

واضاف العتيبي الذي يشغل - أيضا - منصب رئيس الاتحاد العربي ونائب رئيس نادي الرماية ان البطولة تقام بمشاركة نخبة من ابطال العالم في اللعبة والفائزين بالميداليات الملونة في دورة الالعاب الاولمبية، التي استضافتها لندن.

واكد ان البطولتين الدولية والعربية ستقام منافساتهما بالنظام الجديد لاتحاد الرماية العالمية، الذي يشهد تغييرات حديثة في منافسات الدور النهائي وعملية احتساب النقاط.

وأشاد بدور مؤسسات ووزارات الدولة وتعاونها مع النادي في تنظيم هذه البطولة، الى جانب الهيئة العامة للشباب والرياضة التي قدمت تسهيلات كبيرة من أجل استضافتها بالشكل المطلوب.

iNewsArabia.com > رياضة >
عمومية {الرماية العربية} اليوم,