«غيرديرون» .. حلم تحوّل إلى واقع في الكويت

كونا - تجد كرة القدم الاميركية أو ما تعرف باسم «غيرديرون» أو «الشواية» باللغة العربية طريقها الى الساحة الكويتية من خلال اهتمام بعض عشاق اللعبة ومحاولاتهم ادخالها بشكل مدروس في الكويت.

ويطرح التساؤل نفسه حول مدى قدرة كرة الـ «غيرديرون» مع الوقت على ان تحظى باهتمام الجماهير في الكويت وان تنال اهتماما قريبا لاهتمام الجماهير الكويتية بكرة القدم العالمية التقليدية المعروفة.

وبدأت محاولات ادخال اللعبة الى الكويت عندما قام نائب رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الاميركية «افاف» وعضو لجنة الركبي وكرة القدم الاميركية في الكويت الشيخ مشعل طلال الفهد بانشاء فريق للعبة في الكويت.

وقال الشيخ مشعل ان البداية كانت بأربعة شبان ما لبثوا ان ازدادوا بشكل مفاجئ الى 100 لاعب ثم الى 400 في ما بعد الا ان نقص الامكانات جعل العدد يتراجع ويستقر عند 70 لاعبا في الفريق الأول و45 آخرين في فئة ما دون سن الـ19.

واوضح انه حصل على الاعتراف الدولي بالاتحاد الكويتي بصفته أول اتحاد معترف به دوليا لكرة القدم الاميركية (الشواية) في الكويت كما نجح باستقدام مدرب اميركي.

وينتظر المنتخب الكويتي لكرة القدم الاميركية خوض مباراة ودية مع فريق «فرسان نوشاتيل» السويسري في اطار استعداداته للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم التي ستجري في السويد عام 2015 والتي سيواجه فيها منتخب كوريا الجنوبية في سيئول يوم 12 ابريل 2014.

وستقام المباراة الودية ضد النادي السويسري في 18 يناير المقبل على استاد جامعة الكويت.

iNewsArabia.com > رياضة >