قمة «سان باولو» تنتهي بالتعادل

مصدر:
GMT 01:01 3/3/2013

روما - ا ف ب - انتهت موقعة القمة التي جمعت يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر مع مضيفه نابولي الثاني بالتعادل 1 - 1 امس الاول على ملعب «سان باولو» في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وكان يوفنتوس المستفيد من هذه النتيجة رغم انه فشل في تحقيق فوزه الاول في «سان باولو» منذ 30 سبتمبر 2000 (2 - 1)، اذ حافظ على فارق النقاط الست الذي يفصله عن نابولي الذي اكتفى بنقطة واحدة للمرحلة الرابعة على التوالي ما سيمنح الثلاثي لاتسيو وميلان وانتر ميلان الامل في مزاحمته على الوصافة اذ قد يخرج من المرحلة وهو يتقدم بفارق 5 نقاط فقط عن المركز الخامس.

واستهل يوفنتوس الذي يستعد لاستضافة سلتيك الاسكتلندي الاربعاء المقبل في اياب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا (3 - صفر ذهابا)، المباراة بشكل مثالي، اذ افتتح رجال المدرب انتونيو كونتي التسجيل منذ الدقيقة 10 بكرة رأسية صاروخية من قلب دفاعه جورجيو كييليني بعد تمريرة عرضية متقنة من الجهة اليسرى عبر اندريا بيرلو.

وواصل يوفنتوس افضليته وكان بامكانه ان يعزز تقدمه في نصف الساعة الاول في اكثر من مناسبة خصوصا عبر المونتينيغري ميركو فوسينيتش لكن مهاجم روما السابق اهدر فرصتين ثمينتين، ودفع فريقه الثمن في الدقيقة 43 عندما تمكن نابولي من ادراك التعادل بكرة صاروخية اطلقها السويسري غوكهان ايلنر من خارج المنطقة فتحولت من رأس المدافع ليوناردو بونوتشي وخدعت الحارس جانلويجي بوفون.

ولم تتغير النتيجة في الشوط الثاني رغم الفرص العديدة التي حصل عليها الفريقان، خصوصا نابولي لكنه اصطدم بتألق القائد بوفون الذي نجح في الوقوف سدا منيعا في وجه الاوروغوياني ادينسون كافاني وايلنر ومواطن الاخير بليريم دزيمايلي.

وتستكمل المرحلة غدا بقمة نارية اخرى بين الثالث والرابع اي بين لاتسيو ومضيفه ميلان.

ويلعب اليوم انتر ميلان مع مضيفه كاتانيا، وفيورنتينا مع كييفو، وتورينو مع باليرمو، وبولونيا مع كالياري، وبيسكارا مع اودينيزي، وسامبدوريا مع بارما، وسيينا مع اتالانتا، وروما مع جنوا.

iNewsArabia.com > رياضة >
قمة «سان باولو» تنتهي بالتعادل,