برشلونة والريال يستعدان لـ «الكلاسيكو» بالفوز

مدريد - ا ف ب - حقق برشلونة فوزا صعبا على ضيفه اشبيلية 2 - 1 وواصل ريال مدريد صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي عندما تغلب على مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا صاحب المركز الاخير 2 - 1 في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وجد برشلونة نفسه متأخرا بهدف لالبرتو بوتيا في الدقيقة 42، واحتاج الى تقديم افضل ما لديه في الشوط الثاني لتحقيق الفوز عبر هدفين لدافيد فيا (52) وليونيل ميسي (60).

الهدف هو الثامن والثلاثون لميسي الذي يتصدر ترتيب الهدافين بفارق بعيد عن البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد (24 هدفا).

الريال يتغلب على ديبورتيفو

من جهته، قلب النادي الملكي الطاولة على ديبورتيفو لا كورونيا الذي فشل في استغلال الغيابات الكثيرة في صفوف ضيوفه بعدما فضل مدربهم البرتغالي جوزيه مورينيو الاحتفاظ بهم على مقاعد البدلاء خصوصا البرتغالي كريستيانو رونالدو ومواطنه فابيو كوينتراو والالماني مسعود اوزيل ومواطنه سامي خضيرة بالاضافة الى الغائبين تشابي الونسو وسيرجيو راموس الموقوف.

وكاد مورينيو الذي ارتأى اراحة نجومه ترقبا للكلاسيكو امام برشلونة في اياب دور الاربعة غدا الثلاثاء في كامب نو والمرحلة السادسة والعشرين في سانتياغو برنابيو ضمن الدوري الاحد المقبل، يدفع الثمن غاليا لان ديبورتيفو لا كورونيا كان الطرف الافضل في الشوط الاول وكان بامكانه الخروج متقدما باكثر من 4 اهداف.

ثلاثي «الملكي» أنهى اللقاء

واضطر مورينيو الى الدفع بالثلاثي رونالدو وخضيرة واوزيل دفعة واحدة في الدقيقة 57 مكان الكرواتي لوكا مودريتش والغاني مايكل ايسيان والبرازيلي مارسيلو، فتحسن اداء النادي الملكي ونجح في تسجيل هدفين خرج بهما فائزا معززا موقعه في المركز الثالث برصيد 52 نقطة.

دي ماريا يغيب عن كلاسيو «الليغا»

لكن النادي الملكي سيخسر جهود الارجنتيني انخل دي ماريا في الكلاسيكو لطرده اثر تلقيه انذارين.

وضغط ديبورتيفو لا كورونيا منذ البداية وخلق متاعب عدة لدفاع ريال مدريد الذي عانى الامرين بسبب ابتعاد البرتغالي ريكاردو كارفاليو عن مستواه على غرار مارسيلو العائد من الاصابة، فضلا عن غياب الانسجام بين ايسيان ومودريتش وكاكا في خط الوسط وعدم عودتهم للمساندة الدفاعية.

واثمر ضغط ديبورتيفو هدفا في الدقيقة 35 عندما تلقى ايفان سانشيز ريكي كرة داخل المنطقة فسددها بقوة بيسراه فشل الحارس دييغو لوبيز في التصدي لها (35).

ودفع مورينيو بالثلاثي اوزيل وخضيرة ورونالدو دفعة واحدة، وسجل هيغواين هدفا ألغاه الحكم بداعي التسلل (60)، وألغى الحكم هدفا اخر لرونالدو بداعي التسلل ايضا (63).

ونجح كاكا في ادراك التعادل من تسديدة رائعة من خارج المنطقة اسكنها على يسار الحارس (73)، قبل ان يصنع هدف الفوز عندما مرر كرة على طبق من ذهب الى رونالدو داخل المنطقة فكسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس اغيلار ثم هيأها رائعة الى هيغواين فتابعها بسهولة داخل المرمى الخالي مسجلا هدفه المائة مع النادي الملكي (88).

واستعاد فالنسيا المركز الخامس من ريال سوسييداد بتعادله مع مضيفه ريال سرقسطة 2 - 2.

وعمق خيتافي جراح مضيفه ريال مايوركا عندما تغلب عليه 3 - 1.

وتختتم المرحلة اليوم بلقاء ليفانتي مع اوساسونا.

iNewsArabia.com > رياضة >
برشلونة والريال يستعدان لـ «الكلاسيكو» بالفوز,