رئيس جمهورية النيجر يبدأ زيارة صداقة وعمل لموريتانيا

وصل السيد ايسوفو محمادو رئيس جمهورية النيجر إلى نواكشوط صباح اليوم الأحد في مستهل زيارة عمل وصداقة لموريتانيا تدوم يومين يجري خلالها مباحثات مع أخيه وصديقه السيد محمد ولد عبد العزيز رئيس الجمهورية.

كما سيزور الضيف النيجري العاصمة الإقتصادية نواذيبو وبعض معالم مدينة نواكشوط.

وقد استقبل الرئيس النيجري عند سلم الطائرة من قبل رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز محاطا بالوزير الأول الدكتور مولاي ولد محمد لقظف ورئيس الجمعية الوطنية السيد مسعود ولد بلخير والنائب الأول لرئيس مجلس الشيوخ السيد محمد الحسن ولد الحاج وبعثة الشرف الموريتانية المرافقة للضيف النيجري وقادة أركان القوات المسلحة ووالي نواكشوط ورئيس مجموعتها الحضرية.

وعند وصول الضيف النيجيري أطلقت المدفعية إحدى وعشرين طلقة إحتفاء بقدومه.

وبعد الإستماع إلى النشيدين الوطنيين الموريتاني والنيجري استعرض الرئيسان تشكيلة من القوات المسلحة الوطنية أدت لهما تحية الشرف، ثم صافح الضيف النيجري أعضاء الحكومة والشخصيات السامية في الدولة ورؤساء البعثات الديبلوماسية وأعضاء الجالية النيجيرية المقيمة في موريتانيا.

كما صافح رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الوفد النيجري المرافق للرئيس ايسوفو.

ويرافق الرئيس النيجري كل من السادة:

محمد بازوم وزير الخارجية والتعاون والاندماج الإفريقي

يوسوفو اساكا وزير المياه والبيئة

حاسومي مسعودو الوزير مدير ديوان رئيس الجمهورية

كالا موتاري الأمين العام المساعد لرئاسة الجمهورية.

كما يضم الوفد الموريتاني المرافق وزراء الشؤون الخارجية والتعاون والمياه والصرف الصحي والأمين العام للحكومة ومدير ديوان رئيس الجمهورية.

وتربط موريتانيا والنيجر علاقات تعاون متميزة في الإطار الثنائي والمتعدد الأطراف كما ينتميان إلى العديد من المنظمات الدولية والإقليمية ويشتركان في عضوية دول الميدان وسين صاد والسلس وغيرها.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > إذاعة موريتانيا