النصر يتوج بالكأس الغالية للمرة الخامسة في تاريخه

برعاية عمان و الاوبزيرفر -
أهلي سداب ثانـــــــيا وصحار ثالثا -
كتب- حمد الريامي وجيفر الصلتي -
برعاية جريدة عمان والاوبزيرفر توج النصر بكأس جلالة السلطان للهوكي في نسخته 43 بعد فوزه على أهلي سداب بضربات الجزاء 2/1 بعد نهاية وقت المباراة الاصلي بنتيجة 2/2 في المباراة النهائية التي اقيمت مساء امس على ملعب الترتان بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر .
استطاع النصر بهذا الفوز حرمان اهلي سداب من امتلاك الكأس الغالية، فيما حصل سداب على المركز الثاني وصحار ثالثا، اقيمت المباراة برعاية معالي الشيخة عائشة بنت خلفان بن جميل السيابية رئيسة الهيئة العامة للصناعة الحرفية وحضور كل من معالي الوزير سعد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية،ومعالي الشيخ محمد سعيد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية واسرة الهوكي ورؤساء بعض الاندية.
واقيمت المباراة النهائية برعاية جريدة عمان والابزيرفر والبنك الوطني العماني.
احرز اهداف النصر كل من محمد هوبيس (23)، واحمد عز الدين متولي (52) فيما احرز اهداف أهلي سداب اللاعب المحترف بوليندا لوكيش (39)و(42)، في الوقت الاصلي للمباراة، وتكفل باسم رجب واحمد عز من تمكين النصر من الكأس بتسجيلهم الضربة الرابعة والخامسة فيما سجل لأهلي سداب ايمن الكثيري واضاع رفاقه باقي الضربات.

شوط اول متوسط الاداء

بدأ الشوط الاول من الطرفين بتحفظ من قبل لاعبي الفريقين في الدقائق الاولى ولكن لم يستمر اكثر من اربع دقائق فمن اول فرصة كاد هاشم غانم لاعب النصر أن يفتتح النتيجة الا ان تألق عبدالجبار البلوشي حارس اهلي سداب حال دون دخول الكرة، ولم يتأخر رد الاهلاوية كثيرا وكاد ملتيرا موديا ان يرد على النصر الا أن تسديدته مرت بجوار المرمى، وسرعان ما فرض اهلي سداب اسلوبه على مجريات الشوط وايقاع اللعب. من اجل خطف هدف مبكر يريح لاعبيه مستغلا الاطراف .

هدف نصراوي

وعلى الرغم من التحفظ مع مرور الوقت من الفريقين، الا ان لاعبي النصر تحصلوا على ركنية جزئية اولى في الدقيقة 17 بعد خطأ المحترف برثان سومنا ولكن لاعبي النصر لم يحسنوا الاستغلال ولمست الكرة قدم المدافع ويتحصل النصر على ركنية جزئية اخرى نفذها هذه المرة اللاعب محمد هوبيس قائد الفريق على ارضية الملعب بكل جدارة في شباك عبد الجبار البلوشي ليحرز الهدف الاول في الدقيقة 23، ويكسب بعد ذلك لاعبي النصر بعض الثقة.
شوط اول استغل فيه لاعبو النصر الفرصة السانحة للتقدم فيما اهدر لاعبو اهلي سداب العديد من الفرص التي من شأنها ان تخرج الفريق متقدما في الشوط الاول او على الاقل متعادلا.

عشر دقائق اخيرة

شهدت الدقائق الاخيرة فرصة سانحة للاعبي اهلي سداب للعودة في نتيجة الشوط، عن طريق المحترف برثان سومنا بعد ان مر بمهارة فنية عالية من مدافعي النصر وتمريره كرة لأسعد القاسمي الا ان الاخير لم يجد استغلال الكرة واهدر فرصة سانحة، وعاد اللاعب ملتيرا موديا مهاجم اهلي سداب بكرة داخل المنطقة باحثا عن ركنية جزئية الا ان فطنة مدافعي النصر حالت دون حصول اللاعب على مراده وخروج الكرة ، ولكن اصرار اللاعب في كثير من الكرات ادى الى حصوله الى ركنية جزئية في الدقيقة 30 ولكن اللاعب وائل حسن لاعب الارتكاز بالنصر وقف سد منيعا لتسديدة اللاعب بوليندا لوكيش، ومنع المهاجم من تعديل النتيجة. وفي الثواني الاخيرة من الشوط استبعد حكم اللقاء جاويد لاعب النصر شاكر عوض بالكرت الاخضر، وينتهي الشوط الاول بتقدم النصر بهدف دون رد.
الشوط الثاني

وبحث لاعبو أهلي سداب مع الدقائق الاولى من الشوط الثاني عن هدف التعديل وشنوا العديد من الهجمات ومع الدقيقة 39 تحصل اللاعب سمير الشبلي على ركنية جزئية بعد عرقلته من المدافع انور جمعان.

قلب الطاولة

تمكن لاعبو اهلي سداب من العودة مبكرا بعدما تمكن اللاعب بوليندا لوكيش من ترجمة الركنية الجزئية في شباك فهد سالمين وأعلن بذلك هدف العودة للأهلاوية، وعاد نفس اللاعب واحرز الهدف الثاني بنفس الطريقة في الدقيقة 42، لينعش امال فريقه في التتويج ويتمكن الفريق من قلب النتيجة والمعطيات، وشهد الهدف تفاعلا من جماهير الأهلي.

اثارة

ومع مرور الوقت تمكن احمد عز الدين متولي المحترف المصري من احراز هدف التعديل في الدقيقة 52، من ركنية جزئية غالطت الحارس عبدالجبار البلوشي ومدافعي اهلي سداب، لتشهد الدقائق المتبقية اثارة كبيرة من الفريقين، ولم يحسن سمير الشبلي دربكة مدافعي النصر بعد ان تهيأت له الكرة على طبق من ذهب وسدد بعيدا عن المرمى، وتحصل بعد ذلك الفريق على ركنيتين جزئيتين في وقت قياسي الا ان ايا منهما لم يكتب لها التوفيق.
وفي الدقيقة 64، تحصل اهلي سداب على ركنية جزئية كادت ان تحسم الموقف للأهلاوية الا ان المتخصص بوليندا لوكيش نفذها بجوار القائم الايمن لحارس النصر فهد سالمين، بعد تدخل المدافع. وتألق فهد سالمين في صد كرات المهاجمين لينتهي الشوط الثاني بتعادل الفريقين 2/2 .

ضربات الجزاء(الشوت اوت)

واصل الفريقان تأدية ضربات الجزاء (الشوت اوت) حيث يقابل المهاجم الحارس لمدة 8 ثوان لتسديد الكرة في الشباك. وقام مدرب اهلي سداب خالد الريامي باستبدال حارس الفريق عبدالجبار البلوشي بالحارس محمد عياد نظرا لردة فعل الحارس الثاني.
انتصر النصر بنتيجة 2/1 بضربات الجزاء 2/1 بعد ان سجل النصر الضربة الرابعة والخامسة عن طريق باسم رجب بطريقة فنية عالية وأحمد عز الدين متولي، فيما سجل لأهلي سداب ايمن الكثيري واضاع باقي اللاعبين الفرص الاخرى.

احتجاج

واجهت تسديدة احمد عز المحترف في صفوف النصر الاخيرة احتجاج لاعبي اهلي سداب والجهاز الفني والاداري، على قرار الحكمين باحتساب الهدف ظنا منهم بتجاوزه المدة القانونية 8 ثوان، الى جانب عدم احتساب عرقلة لاعب اهلي سداب برثان سومنا من قبل حارس النصر فهد سالمين.
طاقم التحكيم

ادار المباراة الحكمان الدوليان الأجنبيان جاويد من الهند وامبا من ماليزيا وصالح البلوشي حكما ثالثا، وعلي داود قاضي المباراة ومحي الدين زغلول مشرفا. فيما تم تسليم الحكمين خليل البلوشي وخاطر النوفلي الشارة الدولية في تحكيم الهوكي..

التكريم

توج النصر بكأس جلالته للهوكي لموسم 2013، الى جانب تقليد اللاعبين بالميدالية الذهبية وشيك بمبلغ 40 الف ريال عماني، فيما توج اهلي سداب بالمركز الثاني والميدالية الفضية اضافة الى شيك بمبلغ 25 الف ريال عماني، وصحار بالمركز الثالث والميدالية البرونزية وشيك بمبلغ 15 الف ريال عماني.
فيما حصل مهاجم اهلي سداب بوليندا لوكيش على جائزة هداف البطولة برصيد 11 هدفا، وزميله عبدالجبار البلوشي أفضل حارس في البطولة في مباراة اعتزاله، فيما حصل لاعب النصر باسم رجب على جائزة افضل لاعب في البطولة، ومحمود الحسني لاعب السيب افضل مدافع في البطولة، وصلاح السعدي لاعب اهلي سداب على جائزة افضل لاعب وسط، وحسام محمود افضل مهاجم محترف من نادي صحار، وكرم مدرب اهلي سداب خالد الريامي بجائزة مدرب الموسم لعام 2013، حيث تحصل كل منهم على درع ومبلغ مالي وقدره 250 ريالا لكل منهم.

احياء ذكرى

قام الاتحاد بتكريم شخصيات كانت حاضرة في لعبة الهوكي وقدامى اللاعبين من امثال سبيل البلوشي لاعب نادي البستان سابقا والمنتخب، الى جانب تكريم أسرة المرحوم يوسف النوفلي لاعب المنتخب ونادي صحار، والمرحوم سمير البلوشي لاعب المنتخب والسيب والمرحوم محمد الناصري لاعب مسقط والذي سبق وان توج ببطولة الدوري والكأس، وجمعة الغزيلي من قدامى لاعبي قريات وعيسى البلوشي من رواد اللاعبين ولاعب نادي مطرح سابقا. الى جانب تكريم المؤسسات الاعلامية التي ساهمت في انجاح البطولة اعلاميا.

انقطاع التيار

بعد انتهاء الشوط الثاني بالتعادل ودخول الفريقين لوقت راحة لتنفيذ ضربات الجزاء انقطع التيار الكهربائي عن ملعب المباراة وينتظر الفريقان وقتا اخر لتنفيذ ضربات الجزاء، حتى رجوع التيار الكهربائي.

الجمهور

حضور جماهيري لم يكن بمستوى الحدث على الرغم من كونه الافضل منذ انطلاق البطولة، الا ان جمهور النصر على الرغم انه لم يتجاوز العشرات ولكن اضاف طابعا خاصا لمجريات المباراة حيث لم تتوقف عن المؤازرة بالهتاف باسم فريقها والتشجيع بأهازيج باثة الحماس للاعبي النصر.
وفي المقابل وقفت جماهير اهلي سداب متفرجة اكثر من كونها مشجعة للفريق على الرغم من تفوقهم في العدد اسوة بجمهور النصر.

الدرمكي: مباراة تكتيكية

قال مساعد مدرب منتخبنا الوطني للهوكي احمد الدرمكي عن مستوى المباراة بأن المباراة كانت ذات طابع تكتيكي عال والمدربون سيروا المباراة كما يجب وبدا واضحا عمل المدربين في المباراة النهائية، وهذا يعكس تطور لعبة الهوكي وتطور اهتمام الاندية والكل فائز في المباراة.

iNewsArabia.com > سياسة >
النصر يتوج بالكأس الغالية للمرة الخامسة في تاريخه,