بدء العمل بمشروع حماية الشواطئ من التآكل بالمصنعة

بأكثر من مليون و758 ألف ريال -
المصنعة–طالب البلوشي -
بدأ العمل في مشروع حماية الشواطئ من التآكل بودام الساحل بولاية المصنعة. والمشروع عبارة عن عمل اتصال بحري بطول 90 كيلومترا مربعا داخل البحر وستتم إزالة المنازل المتأثرة باحرامات المشروع وتعويض الأهالي كما سيتم عمل طريق بحري بالمشروع بطول 1400 متر مزود بالإنارة وممشى على الجانبين مع التشجير.
وعقد المختصون بالوزارة والمديرية العامة للبلديات والبيئة بمحافظة جنوب الباطنة سلسلة من اللقاءات والزيارات التي سبقت البدء في المشروع.
وأكد المهندس راشد بن سعيد بن عبدالله الكندي المدير العام للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة جنوب الباطنة ان المشروع يهدف إلى حماية الشواطئ من التآكل وكذلك تجميل المنطقة المطلة على الشاطئ وإبراز جماليتها وتوفير بيئة آمنة للصيادين مباركا لأهالي ودام الساحل خاصة وللولاية بشكل عام بهذا المشروع الحيوي وقال المهندس علي بن حسن المجيني مهندس المشاريع والصيانة بدائرة الشؤون الفنية بالمديرية العامة للبلديات بالمحافظة: إن العمل في المشروع بدأ وحاليا العمل جار لعمل الحمايات من تآكل الشواطئ والعمل جار على تعويضات المواطنين المتأثرة منازلهم بالمشروع حيث بلغت التكلفة للمشروع والذي دخل مرحلته الأولى بتكلفة 1758975 ريالا عمانيا وتقوم الشركة المنفذة اللوتس للإنشاءات والاستثمار العقاري والإنشاءات شركة الخدمات لإنشاءات الهندسية بالعمل بالمشروع.

iNewsArabia.com > سياسة >
بدء العمل بمشروع حماية الشواطئ من التآكل بالمصنعة,