بنك التنمية يوقع 3 اتفاقيات لتمويل مشاريع صناعية

بأكثر من مليون ونصف المليون ريال -
وقع بنك التنمية العماني ثلاث اتفاقيات تمويل مشروعات تنموية في مجالات الصناعة بقيمة 1.575 مليون ريال (مليون وخمسمائة وخمسة وسبعين ألف ريال عماني)، في إطار الجهود التي يبذلها البنك في دعم المشروعات الإنتاجية والخدمية الهادفة إلى إضفاء قيمة للاقتصاد الوطني، واستيعاب الكوادر الوطنية وتحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع والبضائع والاستفادة من الموارد الطبيعية .
وتنصّ الاتفاقية الأولى والتي وقعها من جانب البنك عيد بن خير البلوشي، مساعد المدير العام للأعمال المصرفية والتجارية مع شركة الطاقة الموحدة التي تتخذ من منطقة سمائل الصناعية مقرا لها على تمويل إنتاج أنابيب العزل الحراري المستخدمة في استخراج النفط. ويتوقع أن يوفر هذا المشروع 80 فرصة عمل للمواطنين.
أما الاتفاقية الثانية، والتي وقعها خميس بن حمود الصباحي، مدير أول القروض المؤسسية ببنك التنمية، مع شركة الهلال لصناعة البولي ايثيلين والتي تتخذ من منطقة نزوى الصناعية مقرا لها، فتتضمن الاستفادة من التمويل في صناعة أنابيب الري المستخدمة في التوصيلات المائية في المزارع وغيرها، ويوفر المشروع 34 فرصة عمل، أما الاتفاقية الثالثة التي وقعها البنك مع شركة قوة الحديد الهندسية التي تتخذ من منطقة صحار الصناعية، فسوف تستفيد من التمويل في تشكيل الصفائح الحديدية وصناعة الألواح العازلة، وسوف توفر الشركة 33 فرصة عمل.
وقال حمد بن سالم الحارثي القائم بأعمال مدير بنك التنمية العماني: إن توقيع الاتفاقيات جاء لتمويل ثلاثة مشاريع صناعية حيوية تعمل على سد احتياجات السوق المحلي من بعض الصناعات في مجال إنتاج أنابيب العزل الحراري وإنتاج الأنابيب الخاصة بالمزارع وهي مشروعات حيوية تهدف إلى تدعيم القطاع النفطي والزراعي في البلاد كأحد القطاعات الاقتصادية الحيوية.
وقال عيد بن خير مساعد المدير العام للاعمال المصرفية التجارية: تمويل البنك لهذه المشروعات جاء تحقيقا للأهداف التي من أجلها أنشئ البنك وهي دعم المشروعات التنموية ذات القيمة المضافة العالية والهادفة أيضا إلى استيعاب الكوادر الوطنية.
ومن جانبه قال أنطوني غازي الحلو، مدير عام شركة الطاقة الموحدة: يعد دعم بنك التنمية العماني لنا عنصرا أساسيا لمساعدتنا في توسيع النشاط، بهدف زيادة الإنتاج، بالاضافة إلى تحديث وتوسعة المصنع لمواكبة الطلب في السوق المحلي والتصدير للخارج أيضا.
وقال هلال بن عبدالله الرحيلي مدير عام شركة قوة الحديد، وهي الشركة الثالثة التي وقع معها بنك التنمية العماني اتفاقية تمويل: قدم البنك الدعم اللازم الذي يحتاجه المشروع، حيث ان التمويل كان يشكل مشكلة بالنسبة لنا، وقدمنا دراسة الجدوى للمشروع وفي غضون فترة بسيطة وافق البنك على الدعم”
وأضاف: إن المصنع يوفر مقاطع الحديد التي تستخدم في السقف للمنازل وبناء المخازن، حيث ان هذه المادة كانت تستورد من الخارج، والآن أصبحت تتوفر في السوق المحلي، وهذا الدعم الذي تلقيناه من بنك التنمية العماني سيساعدنا بكل تأكيد في زيادة الإنتاج وتلبية جزء أكبر من الطلب المحلي على مثل هذه المنتجات.

iNewsArabia.com > سياسة >
بنك التنمية يوقع 3 اتفاقيات لتمويل مشاريع صناعية,