جامعة الدول العربية تدين العدوان الاسرائيلي على القطاع

القاهرة -الدوحة – (د ب أ): (وفا): أدانت جامعة الدول العربية، العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، ضد السكان المدنيين والذي يهدد بشكل كامل بزيادة زعزعة الوضع على الأرض.

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح في تصريحات امس، منذ أن بدأ وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، تحركه لدعم المفاوضات، فتحت إسرائيل حربا شاملة على الشعب الفلسطيني.
وأضاف صبيح: في الوقت الذي نتحدث فيه عن مفاوضات وسلام، تقوم اسرائيل بقتل مواطنين فلسطينيين بدم بارد، وتدمر ممتلكاتهم، وتقيم مستوطنات، وتعتدي على الأسرى في سجونهم، هل هذه الاجواء تقود الى سلام؟. وشدد على ضرورة محاسبة اسرائيل عن جميع الجرائم وأعمال الارهاب التي تقوم بها والانتهاكات المنهجية لحقوق الانسان التي ترتكبها ضد الشعب الفلسطيني.
من جهته أعرب مصدر مسؤول بوزارة الخارجية القطرية امس عن استنكار دولة قطر الشديد لسلسلة الغارات الجوية وعمليات القصف التي شنتها القوات الإسرائيلية على مناطق مختلفة من قطاع غزة يوم أمس.
وأكد المصدر في تصريح لوكالة الأنباء القطرية “قنا” أن “دولة قطر تستنكر بشدة الممارسات العدائية المستمرة التي تقوم بها إسرائيل”.

iNewsArabia.com > سياسة >