ماسة نادرة تعرض للبيع في مزاد علني بهونج كونج

هونج كونج ـ (ا ف ب): تعرض ماسة زرقاء نادرة جدا للبيع في مزاد في أكتوبر المقبل في هونج كونجبسعر قد يصل الى 20 مليون دولار رغم تباطوء النمو الاقتصادي الصيني على ما أعلنت دار سوذبيز أمس.
وسعر بيع الماسة “بروميير بلو” البالغ وزنها 7.59 قيراط يفترض أن يجذب جامعين من العالم بأسره على ما أفاد كيك تشين يوو نائب مدير “سوذبي آسيا”. وأوضح لوكالة فرانس برس أن الاقتصاد الصيني “يتباطأ لكن الجامعين الكبار لا يزالون هنا. كانت مبيعاتنا عالية جدا في هونج كونج”.
وفي حال حققت الماسة المستديرة الشكل، السعر المرجو أي 19 مليون دولار أمريكي فإنها ستصبح أغلى ماسة في العالم بالقيراط الواحد.
وأصبحت هونج كونج مركزا لمزادات الأعمال الفنية والنبيذ الرفيع المستوى والأحجار الكريمة بسبب قربها من الصين وأصحاب الملايين والمليارات فيها. والماسات الزرقاء وهي أحجار نادرة جدا. وهي نادرا ما تعرض للبيع في السوق. وشكل هذه الماسة المستدير نادر أيضا للماسات الزرقاء.
والماسة الزرقاء الأشهر هي “لو بلو دو فرانس” التي كانت ملكا للملك لويس الرابع عشر وقد سرقت العام 1792 واعيد صقلها لتستحيل على الأرجح الماسة “هوب” المعروضة في متحف التاريخ الطبيعي في واشنطن. ستعرض “بوريير بلو” للبيع في مزاد في السابع من أكتوبر. وفضل مالكها الحالي عدم الكشف عن اسمه.

iNewsArabia.com > سياسة >