بالصور والفيديو.. إعطاء انطلاقة توزيع مساعدات إنسانية إماراتية على الفئات المعوزة بجهة بني ملال خنيفرة

محمد كسوة


أشرف سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالمغرب السيد علي بن سالم الكعبي، ووالي جهة بني ملال خنيفرة السيد عبد السلام بكرات، على إعطاء انطلاقة توزيع أغطية ومواد غذائية على الفئات المعوزة بجهة بني ملال-خنيفرة ، زوال اليوم الثلاثاء 15 يناير 2019 بمقر الولاية بمدينة بني ملال، وذلك انسجاما مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وفي إطار روح الأخوة والتعاون الإنساني التي تربط بين دولة الإمارات والمملكة المغربية.


وأكد السفير علي بن سالم الكعبي في كلمة له بهذه المناسبة، أن هذه المبادرة الموجهة لسكان المناطق الجبلية للتخفيف من معاناتهم بسبب الظروف المناخية الصعبة تندرج في إطار سلسلة المبادرات التي تقوم بها سفارة دولة الإمارات بتوجيهات من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات وبمتابعة ودعم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات.


وعبر علي سالم الكعبي عن شكره وتقديره لوالي جهة بني ملال خنيفرة السيد عبد السلام بكرات، وتعهد بأن تقوم سفارة الإمارات العربية المتحدة بالمغرب بالمزيد من المبادرات الخيرية والإنسانية الأخوية خلال الفترة القادمة في مختلف أنحاء المملكة المغربية، بما يُعزز روح التضامن القائمة بين البلدين الشقيقين.


ومن جهته، أشاد السيد أحمد دادسي ممثل المجلس العلمي المحلي ببني ملال، في كلمة بالمناسبة، بهذه البادرة الإنسانية الطيبة التي رأت النور بجهة بني ملال خنيفرة في سياق الاحتفاء "بعام زايد" الذي يؤرخ للذكرى المائوية لميلاد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله تراه، معربا عن اعتزاز المغاربة بالعلاقة التاريخية المتينة التي تجمع البلدين الشقيقين، في ظل القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.


من جانبه، قال السيد المعطي بريان، مدير مكلف بتسيير دار الطالب والطالبة بأغبالة إقليم بني ملال، في كلمة باسم الجمعيات ومؤسسات الرعاية الاجتماعية المستفيدة، إن هذه العملية الإنسانية تشكل "مناسبة لتحفيز مؤسسات الرعاية الاجتماعية في المغرب، والارتقاء بمستوى العمل الاجتماعي وتجويد الخدمات المقدمة لمن هم في أمس الحاجة لذلك، وتشجيع هذه المؤسسات نحو مزيد من المهنية والاحترافية في أداء مهامها، بناء على توجيهات جلالة الملك الذي ما فتئ يولي عناية خاصة لمؤسسات الرعاية الاجتماعية حتى تقوم بالدور المنوط بها على أكمل وجه".


وفي ختام هذا الحفل، رفع الحاضرون أكف الضراعة إلى العلي القدير بالدعاء الصالح لجلالة الملك ولأخيه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وبأن يقر عين جلالته بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وبسائر أفراد الأسرة الملكية.


كما رفعت أكف الضراعة إلى الباري سبحانه وتعالى بأن يمطر شآبيب رحمته على جلالة المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني، والراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.


وبمناسبة استفادة طلبة مدرسته الخاصة للتعليم العتيق من هذه المساعدات، نوه مولاي إسماعيل بصير المدير العام لمجموعة مدارس الشيخ سيدي إبراهيم بصير الخاصة للتعليم العتيق، ـ في تصريح خص به الموقع ـ بهذه المبادرة القيمة لسفارة الإمارات العربية المتحدة بالمغرب والتي تهدف إلى مساعدة الفئات المعوزة بالمناطق الجبلية الصعبة، شاكرا الساهرين عليها وخص بالذكر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة ووالي جهة بني ملال خنيفرة.


وبدوره أكد المعطي بريان مدير دار الطالب والطالبة بأغبالة إقليم بني ملال أن هذه المبادرة طيبة، خاصة أن مجموع من المستفيدين هم تلاميذ وتلميذات بمؤسسات الرعاية الاجتماعية ينحدرون من الأسر الهشة والفقيرة، واعتبر أن هذه المبادرة الإنسانية النبيلة تجسد أواصر المحبة والمودة بين البلدين الشقيقين.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > جديد الأخبار بأطلس سكوب
بالصور والفيديو.. إعطاء انطلاقة توزيع مساعدات إنسانية إماراتية على الفئات المعوزة بجهة بني ملال خنيفرة,