الأنصار يحيي آماله والجزيرة يواصل انطلاقته القوية


أنعش الأنصار اللبناني آماله في بلوغ الدور الثاني لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتغلبه على ضيفه الوحدة السودي 1-صفر الثلاثاء على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت في الجولة الرابعة ضمن المجموعة الثالثة.

وسجل السنغالي حاج ماليك تال هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 47.

ورفع الأنصار رصيده الى 6 نقاط من أربع مباريات وارتقى الى المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف الفيصلي الاردني المتصدر والذي سقط امام مضيفه ظفار العماني صاحب المركز الاخير بهدف وحيد سجله قاسم سعيد في الدقيقة 40.

ورفع ظفار رصيده الى 4 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف الوحدة.

وتقام الجولة الخامسة في 9 نيسان/أبريل، حيث يتقابل الوحدة مع الفيصلي على ملعب صيدا البلدي (جنوب لبنان)، والأنصار مع ظفار على ملعب مدينة كميل شمعون في بيروت.

وخاض مدرب الانصار التشيكي فرانتشيك ستراكا المباراة بتحفظ دفاعي مع الاعتماد على المرتدات لا سيما بوجود "القناص" حاج ماليك تال وصانع الالعاب عباس عطوي "أونيكا" والليبيري تيو ويكس وخالد تكه جي في وسط الملعب.

ودانت السيطرة الميدانية للفريق الدمشقي الذي سيطر على منطقة وسط الملعب عبر سمير بلال ومؤيد حسن ومحمد الحسن ومحمد رمال، واعتمد على الثنائي انس بوطة وباسل مصطفى في الهجوم، وسدد الأخير كرة قوية أبطل مفعولها حارس الأنصار الدولي السابق ربيع الكاخي (6)، ثم ابعد الحارس السوري خالد ابراهيم تسديدة من حاج ماليك اثر مرتدة (12).

وفي مطلع الشوط الثاني هز الأنصار شباك ضيفه عبر حاج ماليك من تسديدة مقوسة الى يسار الحارس ابراهيم اثر تمريرة من عطوي (47).

ومنح الهدف دفعة معنوية للفريق الأخضر الذي سيطر على المجريات وكثف محاولاته لتعزيز التقدم، وتصدت العارضة لتسديدة قوية من علاء البابا (75)، فيما كانت محاولات لاعبي الوحدة ضعيفة إذ غلب التسرع على مهاجميه لا سيما البديل المخضرم رجا رافع.

وفي المجموعة الاولى، واصل الجزيرة الاردني انطلاقته القوية وعزز حظوظه في التأهل الى الدور ثمن النهائي بفوزه الكبير على ضيفه السويق العماني برباعية نظيفة على ملعب عمان الدولي.

وهو الفوز الثالث على التوالي للجزيرة بعد الاول على ضيفه المالكية البحريني 1-صفر، والثاني مضيفه السويق 3-2، بعدما استهل مشواره القاري بتعادل ثمين امام مضيفه القوة الجوية العراقي حامل اللقب في النسختين الاخيرتين 2-2.

وانفرد الجزيرة بصدارة المجموعة برصيد 10 نقاط بفارق 3 نقاط عن شريكه السابق القوة الجوية الذي تأجلت مباراته مع المالكية البحريني الى السابع عشر من الشهر المقبل، فيما بات السويق خارج حسابات التأهل بعد تذيله ترتيب المجموعة برصيد خال من النقاط.

وأكد مدرب الجزيرة محمد المحارمة في تصريح لفرانس برس انه فخور بما يقدمه الجزيرة في البطولة القارية، مضيفا ان الفوز على السويق يمهد الطريق نحو المنافسة بقوة على بطاقة العبور للدور المقبل.

iNewsArabia.com > رياضة > إيلاف | الرياضة
الأنصار يحيي آماله في كأس الاتحاد الآسيوي,