دربي الرياض بين الهلال والنصر في الدوري السعودي


تشهد المرحلة الحادية والعشرين من بطولة السعودية لكرة القدم الخميس مباراة دربي الرياض بين الهلال المتصدر وحامل اللقب والنصر الثالث، بينما يخوض الاهلي الثاني مواجهة مرتقبة مع الفيصلي الرابع.

ويتصدر الهلال الترتيب برصيد 42 نقطة، مقابل 38 للاهلي، بينما يتساوى النصر والفيصلي بـ 30 نقطة لكل منهما.

ويسعى الهلال الى تعزيز صدارته للترتيب والتركيز على الاحتفاظ باللقب، بعدما ودع مسابقة كأس الملك ولم يتبق له محليا سوى الدوري.

وستكون المباراة الأولى للهلال بعدما تعاقد مؤخرا مع المغربي أشرف بنشرقي والأرجنتيني إيزيكييل سيروتي. وأكد النادي ان اللاعبين شاركا في التمارين مع الفريق الثلاثاء، ومن المقرر ان يتم تقديمهما رسميا الأربعاء.

وتراجع مستوى الهلال في المراحل الأخيرة، إلا أنه استعاد عافيته في مباراته الماضية عندما قلب تأخره أمام الباطن إلى فوز 5-1، واستفاد من تعثر الأهلي وتعادله سلبا مع أمام جاره الاتحاد لتوسيع الفارق إلى أربع نقاط.

ويعاني الهلال من غيابات ناجمة عن إصابة عدد من نجومه كالبرازيلي كارلوس إدواردو والسوري عمر خريبين ونواف العابد، ويعول الى آخرين أمثال عبدالله المعيوف وأسامة هوساوي وياسر الشهراني ومحمد البريك.

من جهته، بات النصر نظريا بعيدا عن المنافسة على اللقب، فقد ساءت نتائجه وعروضه في المراحل الماضية التي خسر خلالها نقاطا سهلة، ما دفع الى إقالة مدربه الأرجنتيني غوستافو كوينتيروس والتعاقد مع الكرواتي كورونسلاف يورسيتش الذي قاد المنتخب السعودي في كأس الخليج الـ 23.

وتمكن يورسيتش في مهمته الأولى من وقف هدر النقاط وتجاوز أحد بهدفين نظيفين في المرحلة السابقة.

وتبدو صفوف النصر، الساعي الى رد اعتباره امام الهلال بعد خسارته أمامه في مرحلة الذهاب، مكتملة باستثناء غياب هدافه محمد السهلاوي للإصابة. ويبرز في صفوف الفريق وليد عبدالله وعمر هوساوي وعبدالرحمن العبيد وإبراهيم غالب وأحمد الفريدي.

وفي المباراة الثانية، يتطلع الأهلي إلى تجاوز تعثره أمام الاتحاد عندما يستضيف الفيصلي على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، وهو يبحث عن عودة سريعة إلى الانتصارات للابقاء على الفارق مع الهلال على حاله على اقل تقدير، أملا بتقليصه في حال تعثر الاخير أمام النصر في المباراة التي تقام بالتوقيت ذاته.

ويسعى الفيصلي بدوره الى تحقيق الفوز بعد تعادله مع الفيحاء وخسارته امام التعاون.

ووضعت لجنة الانضباط مدرب فريق الاتحاد التشيلي لويس سييرا في موقف صعب قبل المواجهة مع القادسية بعد ايقاف الثلاثي فهد الانصاري والتشيلي كارلوس فيلانويفا وزياد المولد، لينضموا الى الموقوفين قائد الفريق عدنان فلاتة لنيله بطاقة حمراء وطارق عبدالله لتراكم الانذارات.

وتشهد المرحلة أيضا لقاءات بين الرائد مع الباطن، وأحد مع التعاون، والفتح مع الشباب، والاتفاق مع الفيحاء.

iNewsArabia.com > رياضة > إيلاف | الرياضة
دربي الرياض بين الهلال والنصر في الدوري السعودي,