الداخلية المصرية: مقتل ضابط و3 مسلحين خلال مداهمة أمنية في قنا

القاهرة – د ب أ : أعلنت الداخلية المصرية اليوم الخميس مقتل ضابط وثلاثة مسلحين خلال مداهمة أمنية بمنطقة جبلية بمركز أبو تشت في محافظة قنا جنوب القاهرة .

وقالت الداخلية ، في بيان صحفي اليوم ، إنه “في إطار جهود الوزارة المبذولة بمجال تحديد وملاحقة العناصر الهاربة والثابت تورطها في تنفيذ أعمال العنف الت أودت بحياة العديد من المواطنين الأبرياء ومنها حادث التعدي على بعض المواطنين المسيحيين أثناء توجههم لزيارة دير الأنبا صموئيل بالمنيا ومحاولة الهروب من أفراد المرور الأمني بمركز إسنا في محافظة الأقصر بتاريخ الثالث من أغسطس/آب والذى أسفر عن مقتل أمين شرطة وأحد المواطنين، وضبط أحد تلك العناصر ويدعى عيد حسين عيد سليمان وهو من مواليد شمال سيناء ويقيم قرية الكفاح، مركز بدر، محافظة البحيرة”.

وأشارت إلى تشكيل مجموعات عمل ميدانية لتحديد مواقع المتورطين بالحادث وملاحقتهم لاسيما مع ثبوت ارتباط الإرهابي المذكور بالبؤرة التي يتولى مسؤوليتها القيادي ( عمرو سعد عباس إبراهيم – والتي اضطلعت على مدار الفترة الماضية بتنفيذ عدد من العمليات العدائية التي اتسمت بالشراسة والعنف (تفجير كنائس “البطرسية بالعباسية ومارجرجرس بالغربية والمرقسية بالإسكندرية” – التعدي على كمين النقب بالوادي الجديد وأتوبيس المواطنين المسيحيين بدير الأنبا صموئيل بالمنيا).

وحسب الداخلية ، أسفرت عمليات تنفيذ بنود تلك الخطة عن رصد معلومات تشير إلى تمركز بعض عناصر إحدى الخلايا العنقودية لهذه البؤرة بأحد الكهوف داخل أعماق المنطقة الجبلية الوعرة بمركز أبو تشت/ محافظة قنا، ويستغرق الوصول إليها 10 ساعات بالسيارات ذات الدفع الرباعي، وهى عبارة عن مساحة صحراوية ترتفع حوالى 500 متر عن سطح الأرض وتحيط بها الجبال المرتفعة من مختلف الاتجاهات وتغطيها الكثبان الرملية .

وطبقا للداخلية ، “أمكن بإرشاد الإرهابي المضبوط تحديد مكان اختباء هؤلاء العناصر ، فتم استهدافه ومحاصرته من كافة الاتجاهات ، إلا أنه فور وصول القوات للموقع فوجئت بإطلاق العناصر الإرهابية النيران عليها بكثافة من كافة أنواع الأسلحة… مما اضطرها لمبادلتهم التعامل”.

وقالت الداخلية إن “ذلك أسفر عن مصرع الإرهابي المضبوط ومقتل الرائد أحمد عبد الفتاح جمعة محمد أحمد من قوة قطاع الأمن المركزي المكلف بحراسته ، كما لقى اثنان من العناصر الإرهابية مصرعهما جارى تحديدهما ” .

وقالت الداخلية إنه عثر بالكهف الجبلي المشار إليه على سلاح متعدد وبندقية آلية وبندقية قناصة وعدد من العبوات المعدة للتفجير والألغام الأرضية والأحزمة الناسفة تم تفجيرها ، وكمية كبيرة من الخزن والطلقات مختلفة الأعيرة وسيارة تويوتا ( دفع رباعي) وبعض المشغولات الذهبية يرجح أن تكون مستولى عليها من ضحايا حادث التعدي على بعض المواطنين المسيحيين بدير الأنبا صموئيل بالمنيا .

iNewsArabia.com > سياسة > القدس العربي
الداخلية المصرية: مقتل ضابط و3 مسلحين خلال مداهمة أمنية في قنا,