كيف تفاعل مشاهير الرياضة مع رسالة أبو تريكة السارة؟

محمد أبو تريكة

لندن-”القدس العربي”:

تسابق عشاق أسطورة الكرة المصرية محمد أبو تريكة، لتهنئته على البراءة الوشيكة من مزاعم اتهامه من قبل السلطات المصرية بتمويل جماعات إرهابية، والتي على إثرها لم يدخل البلاد منذ فترة طويلة، وتحديدًا منذ وضعه على قوائم المُرتقب وصولهم قبل قرابة العام ونصف.

ورغم فشل النظام الحاكم في إظهار أية أدلة تُدين الماجكو في المزاعم والتهم “المُلفقة” إليه، كما فعلت محكمة القضاء الإداري برفع قرار التحفظ على أمواله في البنوك مطلع العام الماضي، إلا أن اسمه لم يَسقط أبدًا من قوائم المُترقب وصولهم، وهو ما حرمه من حضور تشييع جثمان والده للمرة الأخيرة، عندما توفاه الله الشتاء الماضي.

وفي أول ساعات اليوم الثلاثاء، نشر المحامي المُكلف بنزاع تريكة مع القضاء المصري، عبر حسابه على فيس بوك، تعليق أشبه بالبيان، للكشف عن توصية محكمة النقض، وقال ” «نيابة محكمة النقض توصى في مذكرتها بقبول النقض المقدم منا، وإلغاء حكم جنايات القاهرة الدائرة (٦) شمال في العريضة ٥ لسنة ٢٠١٧ الصادر بإدراج بعض الأشخاص على قوائم الأشخاص الإرهابية، والصادر بجلسة ١٢ يناير ٢٠١٧، والمنشور بالجريدة الرسمية بالعدد ١١٤ تابع في ١٨ مايو ٢٠١٧».

مع ذلك، لم يُتداول الخبر على نطاق واسع، قبل أن يؤكد صاحب الشأن المعلومة بنفسه، بتغريدة عبر تويتر، أشار خلالها إلى اقترابه من العودة إلى حضن وطنه، وغردًا قائلاَ “قريبًا” .. وبجانب التعليق أعلام مصر، لتنهال عليه التعليقات من عشاقه، وكان أولهم ملك “الكوميكس″ محمد هنيدي، الذي حدد معه مُحلل قنوات “be IN” موعدًا، لمباراة في أحد الصالات، كما وضح في الرد الفكاهي المتبادل بينهما.

كما علق زميله السابق في الملاعب أحمد فتحي، قائلاً “إن شاء الله ترجع وتنور الدنيا تاني”، ونفس الأمر فعله حارس الأهلي الجديد علي لطفي، والمدافع الشاب محمد هاني وعشرات المشاهير مثل المُحلل خالد بيومي، محمد النني، هشام الخلصي، محمد الكواليني وآخرون.

iNewsArabia.com > سياسة > القدس العربي
كيف تفاعل مشاهير الرياضة مع رسالة أبو تريكة السارة؟,