مقتل 6 من مسلحي “الشباب” في غارات أمريكية جنوبي الصومال

مقديشو- (الأناضول): أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا (أفريكوم)، اليوم الأربعاء، قتل 6 من مسلحي حركة الشباب، في 3 غارات جوية نفذتها جنوبي الصومال.

وقالت أفريكوم، في بيان نقلته وكالة أسوشييتد برس للأنباء، إنها نفّذت “3 ضربات جوية دقيقة، صباح اليوم، على بعد 260 كم جنوب العاصمة مقديشو”، دون توضيح دقيق لموقع الضربات.

من جهتها قالت ربين ماك، المتحدثة باسم أفريكوم، في تصريح للوكالة ذاتها “بحسب تقييمنا لم يكن هناك مدنيون بالقرب من تلك المواقع″.

وأوضحت أنه ما من تفاصيل عن هوية أفراد الحركة الذين قتلوا في الغارات.

وفيما لم يوضح البيان والمتحدثة باسم أفريكوم، موقع الغارات بالضبط، قال نائب رئيس إقليم شبيلي السفلى، عمر محمود، إن “بلدة كونيبرو التابعة للإقليم، والخاضعة لسيطرة حركة الشباب، شهدت اليوم قصفا جويا استهدف معسكرا كان يتواجد فيها عناصر من حركة الشباب”، دون تفاصيل.

وتأتي العملية بعد أسبوع من عملية أخرى، نفذتها طائرة أمريكية بدون طيار، نجحت في قتل 3 من مسلحي الشباب، جنوبي الصومال، وفق أفريكوم.

ونفذ الجيش الأمريكي عدة غارات استهدفت عناصر حركة “الشباب” المرتبطة بتنظيم “القاعدة”، منذ موافقة الرئيس دونالد ترامب، مطلع 2017، على توسيع العمليات العسكرية في الصومال، واعتبار أجزاء من المناطق الجنوبية منها مناطق أعمال عدائية.

وتقاتل حركة الشباب المسلحة، التي تأسست مطلع 2004، الحكومة الصومالية والقوات الأفريقية، ودأبت على تنفيذ عمليات إرهابية في الصومال، أسفرت عن سقوط المئات من القتلى والجرحى. ‎

iNewsArabia.com > سياسة > القدس العربي
مقتل 6 من مسلحي “الشباب” في غارات أمريكية جنوبي الصومال,