نافذة متصدعة تجبر طائرة ركاب أمريكية على هبوط غير مقرر-(صور)

واشنطن: هبطت طائرة تابعة لشركة “ساوث ويست” الأمريكية للطيران بشكل غير مقرر اليوم الأربعاء بسبب تصدع إحدى نوافذها، وذلك بعد أسابيع فقط من وفاة راكبة على متن طائرة أخرى تابعة للشركة، عندما تعطل أحد المحركات وانطلقت منه شظايا تسببت في تصدع نافذة.

وقالت شركة الطيران في بيان أرسلته عبر البريد الإلكتروني لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الطائرة كانت في رحلة من شيكاغو إلى مدينة نيوارك في نيوجيرسي، وعلى متنها 76 راكبا وهبطت “بشكل هادئ” في كليفلاند. ولم تكن هناك اصابات.

وقرر الطاقم تحويل مسار الطائرة “لمراجعة الصيانة لواحدة من الطبقات المتعددة لزجاج النافذة”، حسب بيان “ساوث ويست”. واضافت أن الطائرة وهي من طراز بوينج 737 حافظت على الضغط اثناء هبوطها موضحة أنه تم اخراجها من الخدمة.

وكانت تقارير سابقة قد ذكرت استنادا إلى تصريحات الركاب أن الطائرة هبطت بشكل غير مقرر. وقالت شركة الطيران إنه لم يتم استدعاء خدمات الطوارئ.

يذكر أنه في 17 نيسان/أبريل، توفيت امرأة على متن طائرة تابعة لشركة “ساوث ويست” بعد أن تعرضت للانجذاب جزئيا إلى خارج الطائرة من نافذة مكسورة تحطمت عندما ضربها حطام من المحرك المتعطل.(د ب أ).

iNewsArabia.com > سياسة > القدس العربي
نافذة متصدعة تجبر طائرة ركاب امريكية على هبوط غير مقرر-(صور),