نجل عنان: والدي لن ينتحرـ (فيديو)

الفريق سامي عنان

“القدس العربي”: قال سمير سامي عنان، نجل رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية السابق، الفريق سامي عنان إن تصريحات المستشار هشام جنينة وزعيم حزب الغد أيمن نور لا أساس لها من الصحة، معتبرا أن “هذه التصريحات بالتزامن مع العملية العسكرية في سيناء، تمثل تشتيتا لجهود القوات المسلحة”.

وأضاف نجل عنان، خلال مداخلة هاتفية في برنامج (العاشرة مساء)، “كله كلام ليس له أساس من الصحة، كله كلام معرفش إيه الهدف منه دلوقت، اشمعنى المستشار جنينة افتكر امبارح يقول الكلام ده، إيه هدف إن هو يقول الكلام ده بالتزامن مع العملية الشريفة اللي بتقوم بيها القوات المسلحة في سيناء، غير إن احنا نشتت البلد ونشتت جهد القوات المسلحة” مطالبا بعدم الزج باسم والده في مثل هذه الأمور.

وأوضح نجل عنان أنه كلف المحامي ناصر أمين بتقديم بلاغ ضد المستشار هشام جنينة وأيمن نور للمدعي العسكري، وضد أي شخص يتناول والده بسوء، قائلا: “لو عاوزين حد تضربوا بيه مؤسسات الدولة والرئيس السيسي ابعدوا عن أبويا، شوفلكم حد تاني”.

وأضاف: “لا يوجد عذر للفريق سامي عنان لكي يقوم بإخراج أي مستندات أو وثائق خاصة بالدولة، فهذا ليس من أخلاقه أو أخلاق أي ضابط في القوات المسلحة أن يفعل ذلك”.

وتعليقا على تخوف جنينة من أن يلقى عنان نفس مصير وزير الحربية المصرية في عهد عبد الناصر، قائلا: “يمكن عنده معلومات عن مصير عبد الحكيم عامر مش عندنا، فلو حاسس إن عنان ممكن ينتحر فدي بعيدة عشان والدي عارف ربنا كويس أوي”.

وكان ناصر أمين محامي الفريق سامي عنان، نشر تدوينة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قال فيها: “أعلن بصفتي محامي الفريق سامي عنان بأن كل ما جاء من تصريحات للمستشار هشام جنينة منسوبة للفريق سامي عنان هي أقوال عارية تماما عن الصحة وغير صحيحة ولا تمت للواقع بصلة”.

وأضاف أمين: “نعلن أننا سوف نتخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد كل من أدلى أو يدلي بتصريحات صحفية أو إعلامية ينسب فيها أية أقوال أو أفعال للفريق سامي عنان تؤدي إلى المساس بموقفه القانوني وتعرضه لخطر المسألة القانونية والاجتماعية”.

وأعلن الجيش المصري، الإثنين، أنه سيطلب التحقيق مع كل من عنان وجنينة على خلفية حديث الأخير عن امتلاك الأول وثائق “تدين” قيادات بالدولة.

وأوضح المتحدث باسم الجيش، العقيد تامر الرفاعي، في بيان، على الصفحة الرسمية للقوات المسلحة على فيسبوك، أن التوجه نحو إحالتهما إلى التحقيق يأتي “في ضوء ما صرح به هشام جنينة حول احتفاظ الفريق سامى عنان بوثائق وأدلة يدعي احتواءها على ما يدين الدولة وقيادتها، وتهديده بنشرها حال اتخاذ أي إجراءات قانونية ضد عنان”.

وتحدث جنينة، في حوار صحافي، قبل يومين، عن “امتلاك عنان لمستندات تتضمن وثائق وأدلة تدين الكثير من قيادات الحكم بمصر الآن، وهي متعلقة بكافة الأحداث التي وقعت عقب ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011″، التي أطاحت بالرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك (1981-2011).

iNewsArabia.com > سياسة > القدس العربي
نجل عنان: والدي لن ينتحرـ (فيديو),