المغربية سكينة حبيب الله والأردني عبد الله أبو بكر يفوزان بجائزة بلند الحيدري

أصيلة ـ «القدس العربي»: تسلم الشاعران المغربية سكينة حبيب الله والأردني عبدالله أبو بكر جائزة بلند الحيدري للشعراء العرب الشباب، التي فازا بها مناصفة. كما تسلما درع الجائزة، التي تصل دورتها الخامسة هذا العام، في حفل أقيم مساء أول أمس في مركز الحسن الثاني للملتقيات الدولية في مدينة أصيلة المغربية.
وكشف الشاعر المغربي المهدي أخريف، عضو لجنة التحكيم الذي سيرعى حفل التسليم، أن الشاعرين توجا بالجائزة «عن جدارة واستحقاق» عن أعمالها الشعرية. كما أشار إلى أن «تجربتهما الشعرية المتميزة» يسرت عمل لجنة التحكيم إلى حد كبير.
وكما جرت العادة، قرأ الفائزان بعض القصائد من دواوينهما الشعرية، حيث ألقت سكينة حبيب الله قصيدتين بعنوان «نظرية التطور»، و«كتابات جبان». في حين، قرأ الشاعر الأردني عبد الله أبو بكر مجموعة من القصائد القصيرة (آلهة رقيقة، قلادة، كل الرجال، أربع لوحات، فلامنكو».
وفي التفاتة رمزية، زار المشاركون في حفل التسليم والندوة النقدية الصباحية الحديقة التي تحمل اسم الشاعر العراقي بلند الحيدري، التي أنشاتها مؤسسة منتدى أصيلة اعترافا له بما أسداه لموسم أصيلة الثقافي.
جدير بالذكر أن بلند الحيدري شاعر عراقي ولد في السنة نفسها التي ولد فيها بدر شاكر السياب والبياتي. كان في طليعة الشعراء الرواد. استطاع أن يرسم لنفسه مسارا شعريا خاصا به.
ويشار أيضا إلى أن لجنة التحكيم تكونت، بالإضافة إلى محمد بن عيسى والمهدي أخريف، من الشاعر الموريتاني عبد الله ولد باه، والشاعرة المغربية وفاء العمراني، والشاعر المصري محمود قرني، وكذا الكاتبة الأردنية زليخة أبو ريشة، والشاعر البحريني علي عبد الله خليفة اللذين تخلفا عن حضور الحفل.

محمد جليد

iNewsArabia.com > سياسة > القدس العربي
المغربية سكينة حبيب الله والأردني عبد الله أبو بكر يفوزان بجائزة بلند الحيدري,