كتلة تابعة لحماس تعلن اعتصاماً في جامعة «بوليتكنك» احتجاجاً على «انتهاكات السلطة»

رام الله ـ «القدس العربي»: أعلنت الكتلة الإسلامية التابعة لـ»حماس» في جامعة «بوليتكنك» فلسطين، في محافظة الخليل، دخولها في اعتصام مفتوح داخل أسوار الجامعة، رداً على محاصرة الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية لحرم الجامعة ومحاولة اعتقال طلبة الكتلة ومصادرة مقتنيات المعرض الخدماتي الذي أطلقته.
وقالت الكتلة في بيان :»لقد وصل الاعتداء على الحريات الجامعية حداً لا يطاق وبلغ تغول أجهزة أمن السلطة على الجامعات الفلسطينية بالملاحقة والاعتقال السياسي مستوى خطيرا، فمنذ بداية الفصل الدراسي الجاري اعتقل العشرات من طلبة الجامعة في سجون أجهزة السلطة، وتم اختطاف الطالب يوسف الأطرش من أمام بوابة الجامعة».
كما حاصرت أجهزة أمن السلطة مداخل الجامعة في محاولة لاعتقال أبناء الكتلة الإسلامية ومصادرة محتويات معرض الكتلة الخدماتي، وفق البيان.
وطالبت الكتلة بـ»الإفراج الفوري عن الطالب يوسف الأطرش ووضع حد لسياسة الاعتقال السياسي وتوفير الحماية للطلبة المعتصمين وجميع طلبة الجامعة من خطر الملاحقة والاعتقال السياسي».
كما استنكرت «محاولات أمن الجامعة إجبار الطلبة المعتصمين على الخروج من حرمها في ظل الحصار الذي تفرضه أجهزة أمن السلطة على الجامعة محملةً إدارة الجامعة وعمادة شؤون الطلبة المسؤولية الكاملة عن أمن وسلامة الطلبة المعتصمين».
ودعت الكتلة الأطر الطلابية وجميع طلبة الجامعة لـ»مساندة مطالبها المحقة في توفير الحماية لطلبة الجامعة من الاعتقال السياسي والملاحقة على خلفية العمل النقابي».
وكانت أجهزة السلطة، حاصرت حرم جامعة «بوليتكنك» فلسطين في محاولة لاعتقال طلاب الكتلة الإسلامية ومصادرة مقتنيات معرضها الخدماتي «على طريق القدس».
يذكر أن الكتلة الإسلامية في جامعة بوليتكنك فلسطين أطلقت معرضها الخدماتي بمناسبة الانطلاقة الـ29 لحركة المقاومة الإسلامية «حماس» وعقب حملة من الاعتقالات والاستدعاءات لطلبتها على خلفية نشاطاتهم النقابية.
في غضون ذلك، أعلنت حركة «حماس» أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية اعتقلت أسيرين محررين وطالبين جامعيين، في وقت تواصل فيه اعتقال العشرات على خلفية سياسية حيث يواصل ثلاثة معتقلين إضرابا عن الطعام في زنازين السلطة احتجاجا على استمرار اعتقالهم غير القانوني.
وفي مدينة الخليل، اعتقلت أجهزة السلطة، الطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين يوسف الأطرش من أمام بوابة الجامعة، بالتزامن مع افتتاح معرض خدماتي للكتلة الإسلامية.
وفي بيت لحم اعتقل جهاز الأمن الوقائي الأسير المحرر فايق حمدان من مكان عمله، كما يواصل المعتقل السياسي أنور أحمد الشيخ من مراح رباح إضرابه المفتوح عن الطعام في سجون الأجهزة الأمنية في بيت لحم منذ 6 أيام.
وفي السياق ذاته، تواصل المخابرات العامة اعتقال الشاب إبراهيم يوسف الفقيه من بلدة مراح رباح منذ أسبوعين وابن عمه أنور الفقيه منذ 7 أيام علما أنه مضرب عن الطعام منذ 4 أيام.
إلى ذلك، اعتقل وقائي السلطة في نابلس، الشيخ ضرار رمضان من بلدة تل بعد استدعائه للمقابلة، علما أنه أسير محرر، كما اعتقل الجهاز نفسه الطالب في جامعة النجاح الوطنية أمير سركجي بعد استدعائه للمقابلة.
من جانبها، تواصل المخابرات الفلسطينية العامة في نابلس اعتقال الطالب في كلية الهندسة في جامعة خضوري عز الدين نوفل لليوم الخامس على التوالي، فيما يواصل الوقائي منذ 10 أيام اعتقال الطالب في جامعة خضوري كرم صلاح. أما في جنين فيواصل المعتقل السياسي لدى المخابرات إسماعيل الكيلاني إضرابه عن الطعام لليوم السادس احتجاجا على استمرار اعتقاله منذ 16 يومًا.

كتلة تابعة لحماس تعلن اعتصاماً في جامعة «بوليتكنك» احتجاجاً على «انتهاكات السلطة»

iNewsArabia.com > سياسة > القدس العربي
كتلة تابعة لحماس  تعلن اعتصاماً في جامعة «بوليتكنك» احتجاجاً على «انتهاكات السلطة»,