أول رد على تصوير فيديو إباحي فوق هرم خوفو في مصر

صرح الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار المصرية، أن وزارة الآثار تفحص الفيديو الذي نشره المصور الدنماركي مع صديقته على الهرم الأكبر خوفو في الجيزة، للتأكد من مدى صحته.

وأضاف قائلا: «نفحص الفيديو بدقة للتأكد من صحته، ربما يكون فوتوشوب مرة أخرى مثلما حدث مع صورة علم السعودية المفبركة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي قبل أيام».

ومن جهته قال مدير عام منطقة آثار الهرم، «إن الفيديو الإباحي المتداول لسائحين أعلى هرم خوفو، «مفبرك» من الأفلام الأجنبية».

وأشار في تصريحاته إلى أن «شرطة السياحة والآثار تخلي المنطقة بالكامل في تمام الرابعة عصرًا، وتتولى تأمين منطقة الهرم بالكامل على مدار 24 ساعة، ولا تسمح لأحد بالدخول هناك بعد التوقيت المذكور أعلاه».

وأوضح أن «محيط الهرم يظهر بالفيديو في ظلام تام، وهو ما يعني أنه مفبرك تماما، وجاري التحقيق في الواقعة بشكل عام مع جميع الجهات المسئولة بداية من شرطة السياحة والآثار وذلك للتأكد من صحة الفيديو والصور المنشورة ورفع مذكرة بالتحقيق إلى وزارة الآثار».

وتابع «مقطع الفيديو يظهر حجم حجارة الهرم عند التسلق بأنها صغيرة ومختلفة تماما عن الموجودة في الحجر الطبيعي للهرم ما يؤكد أن الفيديو مفبرك من الأفلام الإباحية الأجنبية».

يشار إلى أن مصور دانماركي يدعى أندرياس هيفيد، كان قد نشر فيديو له مع صديقته يتسلقان الهرم الأكبر خوفو بالجيزة، للوصول إلى قمته، وتصوير مشاهد وصور جنسية، ما أثار ردود فعل غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعلق المصور الدنماركي على الفيديو قائلا: «جرى تصويره في شهر نوفمبر الماضي.. لم أقم بالتصوير لحظة تسللنا حول موقع الأهرامات خوفا أن يرانا الحراس».

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > جريدة الجمهوريّة