انطلاق مركز العناية بالمصابين بفيروس كورونا بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس في إيواء المرضى


انطلق اليوم الأحد مركز العناية بمرضى « كورونا » بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس والذي تم تركيزه مؤخرا في قسم الأمراض الصدرية بطاقة 60 سريرا في العمل الفعلي وإيواء المرضى وفق ما أفاد به (وات) والي صفاقس أنيس الوسلاتي الذي أكد أن « المنظومة جاهزة للاشتغال بالشكل المطلوب ».
من ناحيته أكد رئيس هذا المركز وعميد كلية الطب بصفاقس الدكتور سامي كمون أنه تم استقبال حالتين لشخصين « يشتبه اشتباها كبيرا بإصابتهما بالفيروس » مبينا في ذات الوقت أن « حالتهما مستقرة ».
يذكر أن عدد الحالات الإيجابية في صفاقس وصل إلى حدود يوم أمس السبت إلى 12 حالة تتم متابعة تطور وضيتهم الصحية في منازلهم باعتبارها لا تستدعي إقامتهم في المستشفى في حين بلغ عدد الوفايات ثلاث حالات.
وأضاف الوالي بشأن الاستعدادات في الجهة ونجاعة التدخلات أنه أشرف صباح اليوم بمقر الإدارة الجهوية للصحة على جلسة متابعة بمشاركة الإطارات الطبية ولا سيما المسؤولين على قسم الإنعاش بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة ومركز « كورونا ». وأفاد كذلك انه سيتم عقد جلسة عمل مع ممثلي القطاع الصحي الخاص « لتفعيل مخطط التنسيق معهم الذي تم ضبطه في وقت سابق » بحسب تأكيده.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > جريدة الجمهوريّة