بعد رحيله... تعرف على أبرز أعمال المخرج المصري محمد النجار

توفي المخرج الكبير محمد النجار، مساء أمس الثلاثاء، عن عمر يناهز 65 عامًا، بعد صراع مع مرض القلب، داخل أحد غرف العناية المركزة بمستشفى في حي العجوزة، وتم تشييع جثمانه من مسجد المشير طنطاوي، ومن المقرر أن يقام عزاء الراحل محمد النجار يوم الجمعة المقبلة، بمسجد عمر مكرم فى التحرير.

يعد محمد النجار من أهم المخرجين الذين شهدتهم مصر، فهو بدأ مشواره الفني بالعمل كمساعد إخراج ومخرج منفذ في حوالي 52 فيلم مع العديد من المخرجين السينمائيين الكبار مثل المخرج محمد راضي في عدة أفلام منهم "العمر لحظة، الجحيم، أمهات في المنفى" كذلك عمل مع المخرج عاطف الطيب في فيلم "سواق الأتوبيس"، وعمل مع المخرج بشير الديك في فيلم "الطوفان"، وفي وفي عام 1988 بدأ إخراج أول أعماله السينمائية و هو فيلم زمن حاتم زهران بطولة الفنان الكبير نور الشريف، ثم أخرج العديد من الأعمال الهامة السينمائية والدرامية، نرصدها لكم كما يلي.

فيلم صعيدى رايح جاى


أخرج محمد النجار فيلم صعيدى رايح جاى، في عام 2001، للنجم هاني رمزي، وتدور قصته حول فضل الذى يعمل مدرسا للتاريخ في القاهرة، والده العمدة البهنساوى فى الصعيد وصديقه شيخ الخفر يبحثان عن المقابر الأثرية ويبيعون محتوياتها لعصابات تهريب الآثار.

فيلم ميدو مشاكل


ثم أخرج فيلم ميدو مشاكل، في عام 2003، والذي قدم من خلاله النجمة شيرين عبد الوهاب في التمثيل لأول مرة، والفنان أحمد حلمي، وتدور أحداثه حول شاب يعمل في مجال تركيب الدش وهو طالب في معهد التكنولوجيا والإلكترونيات السلكية واللاسلكية، يقع في مشكلات عديدة لا يمكنه الخروج منها وقام ببطولته الفنان أحمد حلمي وشيرين عبدالوهاب.

فيلم عوكل


حقق المخرج محمد النجار نجاح كبير من خلال تقديمه لفيلم عوكل الذي أخرجه في عام 2004، للنجم محمد سعد، وتدور قصته حول سمكرى سيارات ماهر يعيش مع جدته يصدم فى تجربة زفاف خطيبته على رجل ثرى، ويتناول الخمر لدرجة السكر، فيجد نفسه فى تابوت متجه إلى تركيا، وفي تركيا يحاول العودة إلى القاهرة بأي ثمن، ويحاول عمدة المصريين في تركيا مساعدته، فيأويه في منزله، وتبدأ علاقة حب مع ابنة.

مسلسل الأدهم


كما أن محمد النجار أخرج مسلسل الأدهم، في عام 2009، وتدور أحداثه حول شاب مكافح الذي يعاني من ظلم أعمامه الذين أكلوا حق والده بسبب أن والده تزوج من الخدامة فيقرر السفر عن طريق الهجرة غير الشرعية، وقام ببطولته الفنان أحمد عز.

مسلسل الدخول في الممنوع


وكانت آخر أعمال المخرج محمد النجار في عام 2017، من خلال مسلسل "الدخول ممنوع"، من بطولة بشرى وأحمد فلوكس، وإيمان العاصى، وعزت أبو عوف، والمطربة أمينة ومحمد سليمان وهو من تأليف محمد الباسوسي.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > جريدة الجمهوريّة