بعد موجة الجدل الكبير: مفاجأة غير متوقعة بخصوص عرض ميشال بوجناح في مهرجان قرطاج الدولي

علمت الجمهورية من مصدر مطّلع ان تذاكر عرض الكوميدي التونسي العالمي ميشال بوجناح المبرمج بفعاليات مهرجان قرطاج الدولي قد نفذت جميعها، رغم الجدل الذي أثارته عدة أوساط سياسية ومدنية تونسية..

وللتذكير فقد ندد الاتحاد العام التونسي للشغل وبعض الاحزاب السياسية وممثلين عن المجتمع المدني بعرض التونسي ميشال بوجناح بناء لمواقفه التي اعتبروها مناصرة للصهيونية..

هذا ونشير الى ان وزارة الشؤون الثقافية كانت قد اعلنت في بلاغ أصدرته صباح الثلاثاء، أنه إثر الجدل الإعلامي والسجال على مواقع التواصل الاجتماعي الذي تبع "المشاركة المتوقعة للفنان التونسي العالمي صاحب الأصول اليهودية ضمن الدورة 53 لمهرجان قرطاج الدولي"، فإنها "تلتزم بعدم التدخل في المضامين والمحتويات التي يتفق حولها أعضاء الهيئات والجمعيات المديرة للتظاهرات والمهرجانات الدولية والوطنية والجهوية".

وجاء في ذات البلاغ أن موقف الوزارة يأتي "تفعيلا لمبادئ 17 ديسمبر 2010 / 14 جانفي 2011 والتي نادت بالقطع مع أساليب الماضي وتغول الإدارة الثقافية في أخذ القرار وتفعيل الشراكة مع الشخصيات الثقافية والمجتمع المدني في إدارة مثل هذه التظاهرات والتزاما بقيم وتفاصيل دستور الجمهورية الثانية الذي ينادي بتفعيل الديمقراطية التشاركية والحرص على إشراك الكفاءات والمجتمع المدني في اتخاذ القرار وصنعه مركزيا و جهويا وهذا المبدأ ينسحب على مهرجان قرطاج الدولي".

منــارة

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > جريدة الجمهوريّة