مستجدات الوضع الصحي بجربة: 3 اصابات جديدة بفيروس كورونا بينهم حالة لم تحدد بعد مصدر عدواها

سجلت ولاية مدنين 3 اصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد واحدة أفقية والثانية وافدة والثالثة لامرأة لم تتضح بعد مصدر عدواها وجاري التقصي من ذلك ليصبح عدد الحالات المصابة 11 حالة دون احتساب الحالة التي شفيت، كما أكد كاهية مدير الصحة الأساسية بالادارة الجهوية للصحة بمدنين الدكتور زيد العنز لموقع الجمهورية .

وأوضح الدكتور أن المصاب الاول عمره 54 سنة تلقى عدوى أفقية من أحد المصابين نظرا لصلة المصاهرة بينهما وسيبقى في الحجر الصحي الذاتي بمنزله لكونه مصاب بأمراض عصبية ونفسية وبطبعه متواجد في غرفة لوحده نتيجة الأمراض المذكورة مشيرا الى أن عدد الحالات الأفقية المحلية الراجعة لمصاب بحالة وافدة هي 6 حالات.

وعن الوضعية الصحية للحالتين الوافدة وللامرأة، قال الدكتور زيد ان أحد المصابين شيخ يعاني من أمراض تنفسية ويرقد منذ الاشتباه في حالته بقسم العزل الصحي بالمستشفى الجهوي الصادق مقدم بحومة السوق أما المرأة فقد أخذت منها العينات وهي بقسم الاستعجالي بقاعة العزل ايضا مشيرا الى أنه لم يتم التعرف بعد على مصدر اصابتها بالفيروس.

وبذلك يصبح عدد الحالات المؤكدة مخبريا بولاية مدنين الى اليوم هي 11 حالة مع تسجيل شفاء اول مصاب بالفيروس ومغادرته مركز الايواء بميدون جربة ويخضع حاليا للحجر الصحي الذاتي لـ14 يوما.

نعيمة خليصة

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > جريدة الجمهوريّة