ضبط 5 مواطنين متهمين بسرقة جهات حكومية بينبع

Post Views = 8

محمد الرفاعي – ينبع

أطاحت شرطة ينبع بخمسة مواطنين متهمين بسرقة مبالغ مالية وكيابل من دوائر وجهات حكومية. تمكنت فرق البحث والتحري بشرطة محافظة ينبع من الإطاحة بثلاثة من الجناة سعوديي الجنسية بالعقد الثاني والثالث من العمر أقدموا على سرقة مبنى صندوق التنمية العقاري ومكاتب في كلية العلوم والهندسة وبعض المدارس والجمعية الخيرية وسرقة مبالغ مالية وتكسير المكاتب والعبث بها، وذلك بعد أن وردت عدة بلاغات لشرطة المحافظة عن تلك السرقات. وقد انطبقت بحق الجناة عدد من الأدلة القوية وتم إحالتهم إلى جهة الاختصاص بدائرة التحقيق والإدعاء العام.
كما تمكنت شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة ينبع من القبض على شابين سعوديي الجنسية أحدهما يبلغ من العمر٣٠ سنة والآخر ٢٤ سنة، وبحوزتهما مسروقات كيابل نحاسية عائدة ملكيتها إلى شركة الكهرباء وزنها (٣٠٠ كيلو تقريبا) ومجموعة من اللوحات وعيون القطط الإرشادية، وتقدر قيمتها جميعا بحوالي (١٠٠ ألف) ريال بعد مراقبة وتحري وبالتحقيق معهما ومحاصرتهما بالأدلة اعترفا أنهما سرقا من حوش عائد لشركة الكهرباء بطريق ينبع النخل.
كذلك اعترفا بأنهما سبق وأن سرقا «كيبل كهربائي» تعود ملكيته لمصلحة المياه في مشروع تحت الإنشاء وقاما ببيعه في جدة منذ فترة وتم توقيفهما وإشعار هيئة التحقيق والادعاء العام ولايزال التحقيق جاريا. أوضح ذلك الناطق الإعلامي بشرطة منطقة المدينة المنور العميد فهد بن عامر الغنام.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > ينبع نيوز
ضبط 5 مواطنين متهمين بسرقة جهات حكومية بينبع,