5 مخالفات إدارية تحيل قياديًا بأمانة المدينة ومشرفَي مشروع للتحقيق

Post Views = 16

تورط 3 من منسوبي الشركة المتعهدة بصيانة الحديقة المركزية في ارتكابها ماجد الصقيري – المدينة المنورة

ينبع نيوز – متابعات: كشفت مصادر مطلعة لـ»المدينة» عن أن الجهات الأمنية والرقابية باشرت التحقيق في مخالفات طالت إحدى الإدارات في أمانة منطقة المدينة المنورة، مشيرة إلى أن الجهات الرقابية أوقفت قياديًا في أمانة المنطقة واثنين من مشرفي العمل بحديقة الملك فهد المركزية «أكبر حدائق المدينة المنورة»، وذلك على خلفية خمس مخالفات إدراية تم رصدها بحقهم.
وأفادت المصادر بأن الجهات الرقابية نفذت كمينًا محكمًا للإطاحة بمنسوبي أمانة منطقة المدينة المنورة، وذلك بعد أن استقبلت بلاغًا من أحد العاملين بحديقة الملك فهد المركزية، حيث قادت الجولات الرقابية إلى كشف عدد من المخالفات الإدارية في أرض الواقع منها استغلال أحد منسوبي الأمانة العاملين بالحديقة للعمالة التابعة للشركة المتعهدة بصيانة ونظافة الحديقة في العمل بمنزله، بالإضافة إلى وجود استغلال للعقد الحكومي في الاستفادة من سيارات حديثة تم صرفها لمنسوبي أمانة منطقة المدينة المنورة، يتم استخدامها بشكل شخصي، إلى جانب صرف تذاكر سفر لإحد منسوبي الأمانة مع عدد من أفراد عائلته لقضاء إجازة خاصة بإحدى الدول الخليجية.
وأكدت المصادر أن الجهات الرقابية أطاحت أيضًا بثلاثة من منسوبي الشركة المتعهدة بصيانة ونظافة الحديقة المركزية لتورطهم في صرف الهدايا وتذاكر السفر ومبالغ مالية لقيادي في أمانة منطقة المدينة المنورة واثنين من موظفي الأمانة في الحديقة المركزية، وأضافت أنه تم الإفراج عن الموقوفين بكفالة نهاية الأسبوع الماضي.
وأفادت بأنه من المتوقع أن تشهد الأيام القادمة استدعاء عدد من منسوبي أمانة منطقة المدينة المنورة أصحاب العلاقة لاستكمال التحقيقات.
وكانت هذه الواقعة هي الثانية خلال الفترة الماضية التي تباشر الجهات الأمنية الرقابية التحقيق فيها بعد واقعة المخالفات الإدارية التي شهدتها إحدى البلديات الفرعية نتج عنها تغيير رئيس البلدية وتعيين إدارة جديدة، حيث باشرت الجهات الأمنية المختصة في المدينة المنورة التحقيق مع رئيس البلدية السابق، وذلك بعد رصدها لتجاوزات إدارية له مخالفة للأنظمة والتعليمات.
************بوكس*********************
حديقة الملك فهد المركزية
تقع الحديقة المركزية للمدينة المنورة على بعد خمسة كيلومترات جنوب المسجد النبوي الشريف وعلى حدود الطريق الدائري الثاني بمنطقة قباء، التي تشتهر بوفرة المياه الجوفية وبكثافة وزارعة النخيل بها، ويحدها من الشمال مخطط الأمير نايف ومن الغرب مخطط الشيبية ومن الشرق والجنوب أرض تابعة لمصلحة المياه والصرف الصحي بالمدينة المنورة، وتبلغ المسحة الإجمالية للحديقة (4.3) كيلومتر مربع.
ولأن العناصر والأنشطة الترفيهية هي أحد المكونات الرئيسة للحديقة المركزية فقد تم تحديد واختيار هذه الأنشطة بناء على عدة عوامل منها الاجتماعي والثقافي وكذلك العادات والتقاليد وطبيعة العلاقات الاجتماعية في مجتمع المدينة وسلوكياته بشكل عام مع تحقيق نوع من الاتزان ما بين الحفاظ على الخصائص والتشكيل الطبيعي للموقع.
ينقسم المخطط العام لحديقة الملك فهد المركزية إلى أربع مناطق رئيسة هي:
1) منطقة الهضبة العليا.
2) منطقة الوادي وتم الحفاظ على التشكيل الطبيعي والبيئي للوادي ولكن مع إضافة عنصر بصري ومادي جذاب ألا وهو بستان كبير للنخيل يكون مع البحيرة الصناعية والجبل عنصر الجذب الرئيسي التي تلتف حولها مجموعة الأنشطة المختلفة ويعتبر بستان النخيل عنصرًا متزنًا من الجانب المادي والبصري مع تكوين الوادي الطبيعي حيث تتشكل مزارع وبساتين النخيل في أودية المدينة المنورة عند تواجد وتوفر المياه.
3) المنطقة المستوية شرق الوادي وتشمل استعمالات منتزه الشباب والملاعب في الشمال ومنطقة ركوب الخيل والهجن في الجنوب، ويقع بينهما مواقف انتظار السيارات.
4) المنطقة الرابعة والأخيرة هي المنطقة المستوية المخصصة كمنطقة ترفيهية مستقبلية.
وتتضمَّن الأنشطة المحددة بالحديقة المركزية العناصر التالية:
– حديقة العائلات (63.400) متر مربع.
– حديقة الحيوان (312.700) متر مربع.
– منتزه الشباب ومنطقة الملاعب (401.500) متر مربع.
– منطقة ركوب الخيل والهجن (1.362.000) متر مربع .
– بستان النخيل والبحيرة (111.900) متر مربع .
– منطقة ألعاب الأطفال (116.500) متر مربع .
– الطرق والمناطق الهامشية والمفتوحة (1.360.351) مترًا مربعًا.
– المنطقة الترفيهية المستقبلية (665.000) متر مربع.
********************
انفوجراف
5 مخالفات
– تشغيل عمالة الحديقة في مواقع خاصة
– استخدام سيارات الأمانة في أغراض شخصية
– قبول تذاكر سفر
-الحصول على هدايا
-الحصول على مبالغ مالية

المزيد من الصور :

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > ينبع نيوز
5 مخالفات إدارية تحيل قياديًا بأمانة المدينة ومشرفَي مشروع للتحقيق,