الفقرة التحكيمية:ضربة جزاء صحيحة للوداد البيضاوي و لايوجد ضربة جزاء لصالح بنجلون

أكد الخبير التحكيمي للقناة الرياضية المغربية على أن القرار الذي اتخذه الحكم خلال المقابلة التي جمعت الوداد البيضاوي بالفتح الرباطي و التي انتهت لصالح الوداد البيضاوي بنتيجة 1-0 في الحالة التحكيمية التي أثارت الجدل عقب نهاية الشوط الأول على أنه قرار صائب و ضربة جزاء صحيحة للوداد البيضاوي.

ضربة الجزاء للوداد البيضاوي جاءت على إثر التدخل من جانب فضال من الفتح الرباطي على اللاعب عمر نجدي داخل منطقة الجزاء، مشيرا إلى أن رجل اللاعب من جانب الفتح كانت مباشرة نحول رجل عمر نجدي و ليس الكرة.

من جهة أخرى فإن تدخل الرامي من جانب الوداد البيضاوي على اللاعب بنجلون من جانب الفتح الرباطي كان تدخل صحيح كون اللاعب تدخل مباشرة للكرة بدون لمس رجل اللاعب بنجلون.

بخصوص حالات التسلل فإن الحالة الأولى لعمر نجدي كانت سلمية و اللاعب لم يكن في وضع التسلل عندما قام اللاعب اندرسون بتمرير كرة طويلة تجاه مرمى الفتح الرباطي، و بالتالي فإن قرار مساعد الحكم لم يكن سليم لكونه هو من أشار إلى وجود التسلل.

حالة التسلل الثانية و التي كانت مثيرة للجدل كانت لنفس اللاعب عمر نجدي في الدقيقة 38، لكن بحسب الخبير التحكيمي فإنه لا يوجد أي تسلل في الحالة الثانية أيضا و قرار الحكم كان صحيح بعدم احتساء حالة تسلل,

الشوط الثاني لم يشهد أي حالات تحكيمية مستعصية على الحكم و كل القرارات كانت سليمة ولم تشهد أي احتجاجات من قبل اللاعبين أو الأطر الفنية لكلا الفريقين.

ياسين التاجي – هاي كورة

iNewsArabia.com > رياضة > هاي كورة
الفقرة التحكيمية:ضربة جزاء صحيحة للوداد البيضاوي و لايوجد ضربة جزاء لصالح بنجلون,