AIBO: تعرف على الروبوت الأليف الجديد من شركة سوني

أعلنت شركة سوني اليابانية هذا الأسبوع عن إصدار جديد من الروبوت الأليف AIBO بتصميم على هيئة كلب، وذلك خلال معرض CES 2018 في مدينة لاس فيجاس بولاية نيفادا الأمريكية، وكانت الشركة اليابانية قد كشفت عن أول إصدار من AIBO في عام 1999 لكن الإصدار الجديد حصل على تحسينات كبيرة وإشادات من رواد المعرض.

ويحمل AIBO تصميم على هيئة كلب وتهدف الشركة من إنتاجه في أن يحل محل الحيوانات الأليفة لدى الأشخاص والأسر، ويأتي مزودا بمستشعرات لمس في الرأس والذقن والظهر، بحيث يمكنه التفاعل مع أفراد الأسرة عبر اللمس، كما أنه مزود ب 22 محرك لتوفير حركة سلسلة تبدو حقيقية أكثر مقارنة بالإصدارات السابقة، ويمكن للمستخدم تعليم “آيبو” أداء حركات جديدة من خلال تطبيق خاص للهواتف الذكية.

ويمكن للروبوت AIBO التعرف على الأشياء والأشخاص حوله والتفاعل معهم، حيث أن عينيه عبارة عن شاشتين OLED وأنفه مدمج به كاميرا، كما توجد كاميرا أيضا على ظهره، ويسجل الروبوت الأحداث يوميا ويحتفظ بها على الإنترنت بحيث يمكن للمستخدم استرجاع ذكرياته، كما يمكن للمستخدم أن يأمره بالتقاط صور عند الرغبة في ذلك.

ويتعرف “آيبو” على المساحات في المنزل ويتفادى العوائق تلقائيا اعتمادا على المستشعرات المدمجة به، كما يمكنه التواصل مع أفراد الأسرة عبر الإيماءات والصوت وهو ما يوفر تعبيرا حقيقيا، وتقول سوني أن AIBO يتعلم مع مرور الوقت ويوفر تجربة أفضل للمستخدم، هذا بالإضافة إلى قدراته في التعرف على الصوت وتحديد مصدره بحيث يحول رأسه في اتجاه الشخص الذي يتكلم.

AIBO: تعرف على الروبوت الأليف الجديد من شركة سوني https://t.co/[email protected] @Sony #AIBO #CES #CES2018 pic.twitter.com/bAjLadYn51

— صدى التقنية

iNewsArabia.com > تكنولوجيا > صدى التقنية
AIBO: تعرف على الروبوت الأليف الجديد من شركة سوني,