Pixel Buds: كل ما تريد معرفته عن سماعات جوجل للترجمة الفورية

أعلنت شركة جوجل في أكتوبر الماضي 2017 عن Pixel Buds وهي سماعة أذن لاسلكية تدعم ميزة الترجمة الفورية بين 40 لغة مختلفة، وذلك بالتزامن مع الإعلان على عن هاتفيها الذكيين الجديدين بكسل 2 وبكسل 2 اكس ال، فما هي أبرز مميزات Pixel Buds التي توفرها للمستخدمين؟ وما هي الهواتف المتوافقة معها؟ وكيف تعمل؟

مميزات بكسل بودز Pixel Buds

تتيح Pixel Buds وهي زوج من سماعات أذن لاسلكية متصلة معا للمستخدم الاستماع إلى المقاطع الصوتية والرد على المكالمات مثل أي سماعة أذن أخرى، لكنها تتميز بعدم وجود أي أزرار وبدلا من ذلك يمكن للمستخدم إيقاف وتشغيل الموسيقى والرد على المكالمات بلمسة واحدة على السماعة اليمنى، كما يمكنه أيضا الوصول السريع إلى مساعد جوجل الصوتي Google Assistant بضغطة مطولة، هذا بالإضافة إلى إمكانية الترجمة الصوتية الفورية بين 40 لغة مختلفة، وهو ما يساعد على التواصل بسهولة مع الآخرين وفي أثناء السفر، ولن يحتاج مستخدمي Pixel Buds إلى النظر لشاشة الهاتف في أثناء قيادة السيارة للإطلاع على التنبيهات، حيث تتيح السماعة قراءة التنبيهات صوتيا، عند وصول تنبيه، بمجرد ضغطتين سريعتين على السماعة اليمنى سيقرأ الهاتف التنبيهات.

ويوفر مساعد جوجل الصوتي Google Assistant الرد على استفسارات واسئلة المستخدم صوتيا، هذا بالإضافة لتنفيذ العديد من الأوامر الصوتية مثل إمكانية الإطلاع على الأخبار أو حالة الطقس، إلى جانب التحكم في أجهزة المنزل الذكية والعديد من المزايا الأخرى.

وما على مستخدمي أجهزة أندرويد العاملة بنظام التشغيل أندرويد 7.0 نوجا والإصدارات الأحدث سوى إزالة Pixel Buds من الصندوق الخاص بها بجوار الهاتف، وسيظهر تنبيه بمجرد الضغط عليه تتصل السماعة بالهاتف ويمكن للمستخدم البدأ في الاستفادة من مميزاتها.

ما هي الهواتف الذكية التي تدعم سماعة جوجل Pixel Buds ؟

رغم أن “بكسل بودز” مصممة للتكامل مع هاتفي جوجل بكسل 2 وبكسل 2 اكس ال، إلا أنها تدعم كل الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد 5.0 والإصدارات الأحدث (ميزة المساعد الصوتي تحتاج هاتف يعمل بنظام أندرويد 6.0 أو أحدث)، كما تدعم هواتف آيفون أيضا العاملة بنظام التشغيل iOS 10 والإصدارات الأحدث.

ما هي الهواتف التي تدعم ميزة الترجمة الفورية في Pixel Buds ؟

رغم أن سماعة الأذن اللاسلكية “جوجل بودز” تدعم هواتف أندرويد وآيفون، إلا أن ميزة “الترجمة الفورية” تعمل فقط هاتفي جوجل بكسل 2 وبكسل 2 اكس ال، بشرط تثبيت أحدث إصدار من تطبيق Google Translate وتطبيق جوجل للبحث.

كيف تعمل ميزة الترجمة الفورية في Pixel Buds ؟

عند استخدام “بكسل بودز” مع هاتف بكسل 2 أو بكسل 2 اكس ال والرغبة في الاستفادة من ميزة “الترجمة الفورية”، ما على المستخدم إلا الضغط مطولا على السماعة اليمنى ونطق “Google, help me Speak” ثم اسم اللغة التي يريد من بين 40 لغة مختلفة تدعمها السماعات، وتعتمد الميزة على التكامل بين السماعة وتطبيق “ترجمة جوجل”.

هل تدعم Pixel Buds اللغة العربية؟

تدعم سماعات جوجل الترجمة بين 40 لغة مختلفة من بينها اللغة العربية، وتشمل الإنجليزية والفرنسية والفنلندية واليابانية والإسبانية والصينية بالإضافة إلى عشرات اللغات الأخرى.

ما هو عمر بطارية Pixel Buds ؟ وكيف يتم شحنها؟

مثل سماعات آبل AirPods، تعتمد سماعات جوجل “بكسل بودز” على الصندوق أو الحافظة الخاصة بها في شحن البطارية، مع على المستخدم إلا وضع السماعات داخل الصندوق الخاص بها لتبدأ الشحن، ويمكن شحن الصندوق نفسه من خلال منفذ USB C، وتوفر Pixel Buds للمستخدم 5 ساعات من الاستماع إلى الموسيقى قبل الحاجة لإعادة الشحن مرة أخرى، ويوفر صندوق السماعات عندما يكون مشحونا للمستخدم شحن السماعات 5 مرات، وهو ما يضمن للمستخدم الاستفادة من السماعات على مدار اليوم.

ما هي الألوان التي تتوفر بها Pixel Buds ؟ وماذا عن وزنها؟

تتوفر سماعات جوجل “بكسل بودز” التي تدعم ميزة الترجمة الفورية بثلاثة ألوان تشمل الأسود والأبيض والأزرق الباهت، ويبلغ وزن السماعات 14 جرام فقط وهو ما يجعلها خفيفة جدا.

متى تتوفر سماعات Pixel Buds ؟ وما هو سعرها؟

تتوفر سماعات جوجل “بكسل بودز” الآن للشراء من خلال متجر جوجل بلاي وعبر متجر eBay بسعر 159 دولار أمريكي.

هل تستحق Pixel Buds الشراء؟

إذا كان هاتفك بكسل 2 أو بكسل 2 اكس ال وترغب في شراء سماعات أذن لاسلكية، فإن سماعات “بكسل بودز” من أفضل الخيارات المتاحة، حيث تتكامل مع مميزات الهاتف وتوفر ميزة فريدة وهي الترجمة الفورية، أما إذا كنت تستخدم هاتف آخر، فإنك لن تستفيد من هذه الميزة وهو ما يجعلنا ننصح بالبحث عن بدائل أخرى.

The post Pixel Buds: كل ما تريد معرفته عن سماعات جوجل للترجمة الفورية appeared first on صدى التقنية.

iNewsArabia.com > تكنولوجيا > صدى التقنية
Pixel Buds: كل ما تريد معرفته عن سماعات جوجل للترجمة الفورية,