تتويج بطل الكارتينج الإماراتي الموهوب راشد الظاهري كأول إماراتي يحقق سلسلة من النجاحات في سباقات الكارتينج العالمية على حلبة أدريا الدولية

تابع نجم سباقات الكارتينج البطل الإماراتي الموهوب راشد الظاهري ذو ال10 سنوات مسيرة التفوق والحلول فى المراكز الأولى، حيث أصبح أول إماراتي يعلو على المنصة العالمية لسباقات الكارتينج (WSK) المرموقة.

مع هذا الإنجاز الكبير الذي حققه على أعلى مستوى في سباقات الكارتينج الدولية، رفع الظاهري علم دولة الإمارات العربية المتحدة – وطنه الحبيب – احتفالاً بفوزه، حيث سيطر البطل الإماراتي على مجريات السباق، واستطاع أن يحصد المركز الثالث عن جدارة في أول سباق له مع فريق بارولين كارت في فئة الميني لعام 2019.

أظهر راشد مهارة رائعة في السباق حيث أنهى التصفيات بالمركز الأول بسرعة 55.121 ثانية متجاوزاً 82 سائق في فئته من 25 جنسية مختلفة. وخلال سباق التحمئة واصل البطل الإماراتي أداءه القوي حاصداً المركز الثاني. وفي السباق النهائي، إنطلق الظاهري من المركز العاشر، واستطاع اجتياز سبعة سائقين خلال السباق ليحصد المركز الثالث على منصة التتويج بكل جدارة.

وفي معرض تعليقه على هذا السباق قال راشد: “كان من المثير حقاَ تجاوز العديد من السائقين، لقد استمتعت بجميع سباقات هذه البطولة العريقة. أنا فخور جداً بأن أكون أول إماراتي يصعد على منصة تتويج بطولة WSK أنا سعيد للغاية بأنني كنت الأسرع على الحلبة. لقد استمتعت بقيادة كارت فريق بارولين الجديدة، التي لم أقم بتجربتها إلا مؤخرًا، لقد وجدتها مركبة رائعة للسباق كونها سريعة وسهلة التحكم. إنها بداية ممتازة لهذا الموسم ويسعدني جدًا أن أكون جزءًا من فريق بارولين إلى جانب العديد من زملائي السائقين الموهوبين الآخرين. “

في هذا الإطار كان المدرب فاوستو إيبوليتي بطل سباقات الفورمولا2 السابق متواجداَ مع الظاهري بصورة دائمة خلال الأيام الثلاثة للسباق لتقديم الدعم للبطل الإماراتي، حيث علق قائلاَ: “لقد أدى راشد أداءً جيداً للغاية بالنظر إلى أنه كان سباقه الأول مع فريق بارولين كارت، وخاصةً أنه يقود كارت جديدة في هذا السباق التنافسي واستطاع وعن بكل جدارة اعتلاء منصة التتويج. لقد أظهر راشد أيضاً قدرة كبيرة على التكيف مع الهيكل الجديد مظهراً تعطشه لفوز جديد. حقاً إنها لبداية مثالية لهذا لموسم وبقية المواسم القادمة لنا وللفريق”.

هذا والجدير ذكره أن تنظيم بطولة كأس WSK تم على حلبة سباق أدريا الدولية المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي للسيارات، والتي تمتد على طول 1,302 ميل مع عدد من المنعطفات الحادة والطرق المستقيمة.

لقد انضم البطل الإماراتي راشد في الآونة الأخيرة إلى فريق بارولين كارت للمشاركة في السباقات العالمية، بما في ذلك بطولة WSK في أوروبا وإيطاليا وغيرها الكثير لاستمراره في رفع علم الإمارات في عالم السباقات على منصات دولية.

نبذة عن فريق بارولين:

الجدير بالذكر أن فريق بارولين كارت متخصص في سباقات الكارتينغ وتأجير معدات السباقات مما يشمل المركبات والملحقات والمحركات. بدأ كل شيء في عام 1994 عندما قرر السائق السابق لسباقات الكارت الناجح ألبينو بارولين نقل شغفه بسباقات الكارتينج من الحلبات إلى ورشة صغيرة. سعت روح بارولين المبتكرة والنهج الإبداعي لمنتجاتها على توسيع وجودها في جميع أنحاء العالم. الشركة معروفة الآن على نطاق واسع باعتبارها واحدة من أهم الشركات اليافعة سناً المصنعة لمركبات الكارت.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > بسرعة