سيُشارك السائق السعودي عيسى الدوسري في الرالي وعينه على على المُنافسة على المراكز الأولى

يسعى السائق السعودي عيسى الدوسري، من فريق “إي دي” للسباقات، للمُنافسة على المراكز الأولى في تحدي أبو ظبي الصحراوي، وتحقيق نتيجةٍ طيبة فيه. ويعتبر هذا الرالي الجولة الثانية من كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة “كروس كانتري” المُعترف بها من طرف الاتحاد الدولي للسيارات “فيا“، حيث سيمتد لستة أيام، ما بين الثلاثين من آذار (مارس) و الرابع من نيسان (أبريل).

وستنطلق فعاليات تحدي أبوظبي الصحراوي يوم السبت، بإقامة مرحلةٍ استعراضية خاصة قصيرة، على حلبة مرسى ياس الظبيانية، وهي حلبة خاصة للسباقات تتميز بتجهيزاتها المُتطورة، واستضافتها العديد من أبرز سباقات السيارات، من بينها سباق الجائزة الكبرى للفورمولا واحد.

ومراحل الرالي الخاصة عبارة خمسة مراحل خاصة تُقام في الدروب والمسارات الصحراوية القاسية لصحراء ليوا وفي منطقة الظفرة، والتي تُشكل جُزءًا من صحراء الرُبع الخالي المُترامية الأطراف في شبه الجزيرة العربية.

وسيُشارك الدوسري رفقة ملّاحه الإمارات علي حسن عُبيد، في سيارة بيك أب مُصنفة في فئة السيارات النموذجية “تي 1″، من تحضير فريق “ريد لايند” الجنوب إفريقي المُحترف، كما يسعى الدوسري لتعويض عن خيبة الأمل التي تعرَّض لها خلال باها دبي الدولي قبل أسبوعين تقريبًا، حيث تعرض عطلٍ ميكانيكي خلال المُنافسات، ليُنهي الباها في المركز الـ 11 في فئته.

وعلى عكس العام الماضي، عندما تعرَّض الدوسري لحادثٍ أضر بسيارته، لم تتعرض السيارة لأية أضرار، حيث قام أعضاء فريق الصيانة ضمن الفريق بصيانتها جيدًا، وتحضيرها لخوض التحدي الأكبر والأصعب في أبو ظبي، ويُراود عيسى الدوسري وفريقه الأمل في يُحققوا نتيجةً جيدةً في هذا التحدّي الصعب.

وقال الدوسري عن هذه المُشاركة: “مُشاركتنا في أبو ظبي هامة للغاية، من أجل إثبات قُدراتنا، وأيضاً للارتقاء بقُدراتنا من خلال مُنافسة سائقين من المُستوى العالمي، حيث نتطلع للمُنافسة على المراكز الأولى، وصقل مهاراتنا في القيادة على الكُثبان الرملية الكبيرة لصحارى منطقة الربع الخالي“.

وأضاف: “نضع اللمسات الأخيرة على استعداداتنا للمُنافسة في تحدّي أبو ظبي الصحراوي، مُتطلعين لتقديم أفضل ما لدينا ونأمل إنهاء الرالي على منصة التتويج، ومُنافسة السائقين الآخرين“.

إلى ذلك، ستُقام أعمال الفحص التقني والتدقيق في حلبة مرسى ياس، التي تستضيف مقر الرالي، والمرحلة الاستعراضية الخاصة، بينما سيُقام مُخيَّم المبيت في صحراء ليوا في باقي أيام الرالي، على أن يعود المُنافسون إلى الحلبة في اليوم الأخير من أجل حفل الختام وتسليم الجوائز لأصحاب المركز الأولى.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > بسرعة