هيونداي تحلق بمستقبل التنقل لآفاق جديدة مع منظومة مبتكرة ومتكاملة

كشفت شركة “هيونداي موتور” عن رؤيتها ومفاهيمها المستقبلية الجديدتين للتنقل وذلك خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية العالمي CES الذي عقد بين 7-10 يناير الجاري في مدينة لاس فيغاس الأمريكية، من خلال تقديمها ثلاثة حلول ذكية جديدة ومبتكرة للتنقل تلبي احتياجات النقل المتنامية في المدن الحديثة والعالم.

وقدمت هيونداي عرضا تفاعلياً بتقنية الواقع الافتراضي خلال المعرض، الذي عقد في لاس فيغاس، ركز على قاعدة “التقدم من أجل الإنسانية” تعمل الشركة من خلاله على مواجهة تحديات التنقل في العالم الواقعي بتأكيد العلاقة الخاصة بين حاجات الإنسان ووسائل التنقل وأبعادها المستقبلية، حيث كشفت عن مركبتها الجوية الشخصية الأولى والمبتكرة “S-A1″، التي طورتها وتعد أول مركبة كهربائية بالكامل، وكذلك قدمت هيونداي موتورز شرحاً وافياً لمفهومها للمركبات الجوية الشخصية والمعروفة باختصار ( بي. إيه. في PAV) للتنقل الجوي الحضري والتي تندرج مركبة “S-A1” ضمن فئتها، ليحتل كل من المفهوم والمركبة الجديدة صدارة الاهتمام في المعرض، لتسليطهما الضوء على إمكانية السفر الجوي داخل المدن، وما يحمله هذا من بشرى لتخفيف الضغط على البنى التحتية للنقل البري المزدحمة.

كما كشفت هيونداي موتورز خلال المعرض عن المركبات المدمجة المتعددة الأغراض المستقلة PBVالجديدة، والقادرة على التكيف مع احتياجات الركاب وأنماط حياتهم، فضلاً على قدرة هذه المركبات على تقليل الوقت الضائع على الطرق المزدحمة. وعرضت هيونداي كيف يمكن لهذا النمط المطور من المركبات تأدية عدد كبير ومتنوع من الوظائف الاجتماعية، كالعمل كمطعم أو مقهى أو فندق أو حتى كعيادة وصيدلية، ليتاح للراكب الاستمتاع بخدمات مصممة خصيصا له أثناء تنقله أو سفره.

وتتفاعل مركبتا هيونداي المعلن عنهما مع الحل المبتكر الجديد الذي كشفت عنه خلال المعرض بتقديمها المحطة الجديدة والمبتكرة docking stations والتي تسمى Hubs، وهي منصات تعمل كمحطة تحويل للتنقلات (mobility transfer) والتي ستساهم في تخفيف الضغط عن مراكز ووسائل النقل التقليدية.

ومع الكشف عن هذه الابتكارات الثلاثة التي ستغير من خارطة الانتقال مستقبلاً؛ شكل معرض CES فرصة فريدة لإظهار الرؤية الديناميكية من شركة هيونداي موتورز ومفهومها المتطور لوسائل التنقل، والدور الذي تلعبه الشركة في دعم التواصل بين البشر عبر تقديم الحلول الذكية للتنقل.

التنقل الجوي الحضري وشراكة جديدة مع أوبر إليفيت

شهد إعلان هيونداي عن مبتكراتها ومفاهيمها الجديدة الخاصة بالتنقل الجوي الحضري UAM حفاوة كبيرة مع حرص أكثر من 150 ألف شخص على زيارة جناح هيونداي موتورز في معرض CES لمشاهدة المركبات والابتكارات الجديدة للشركة بما فيها “S-A1″ضمن فعاليات المعرض.

وتفاعل جمهور مدينة لاس فيغاس الأمريكية بشكل إيجابي مع المركبات الجوية الشخصية PAV، المعتمدة تماما على الكهرباء والقادرة على نقل أربعة ركاب وطيار لمسافة تصل إلى 100 كيلومتر في رحلة واحدة، وأكد هذا التفاعل الكبير من زوار جناح هيونداي عن الاهتمام الكبير بتكنولوجيا المستقبل، خصوصاً للتعرف على المبادئ الأربعة الأساسية لمركبات النقل الجوي الحضري كما طرحتها هيونداي والتي تتمحور حول كونها آمنة وهادئة وتقدم بأسعار معقولة مع التركيز على حاجات الركاب.

وشهد معرض CES توقيع اتفاقية شراكة بين شركتي هيونداي موتورز وأوبر إليفيت والتي بموجبها تقوم هيونداي بتسخير خبرتها العريقة في تطوير نموذج PAV للمركبات الجوية الشخصية، فيما تقوم شركة أوبر بطرح خدمة التنقل الجوي الحضري للعملاء.

وتعد شركة هيونداي موتورز هي الأنسب لإنتاج كمية من هذه المركبات الجوية الجديدة، لما لديها من خبرة طويلة وقدرة على تقديم تصاميم تعتمد في هندستها على ديناميكية الهواء aerodynamic design، واستخدام مواد خفيفة الوزن ضمن قالب يتسم بالحداثة، فضلا على خبرة هيونداي الفنية الطويلة، الأمر الذي يمكنها من خفض تكاليف التشغيل، وهو أمر حاسم لإيصال هذه المركبات إلى الجماهير بشكل اقتصادي.

المركبات المدمجة المتعددة الأغراض المستقلةPBV ومنصة”Hub”

أكدت هيونداي موتورز على مكانتها المميزة في مجال التنقل خلال المعرض مدشنة صدارتها للنقل المستقبلي، وعملت على تمكين زوار جناحها فيه من استكشاف كافة الإمكانيات التي يقدمها المفهوم الكهربائي الجديد للمركبات المدمجة المتعددة الأغراض المستقلة PBVمن حل مطور للنقل البري.

استُوحى تصميم مفهوم PBV من واقع المدن الحديثة والمتنامية، لذا حرص على أن يجعل الركاب يشعرون أنهم على اتصال بالمدينة أثناء السفر خلالها. إذ يمكن للمركبة التحول (من الداخل والخارج) لتلبية احتياجات الركاب، على سبيل المثال يمكن أن يتوسع الهيكل السفلي للمركبة من 4 إلى 6 أمتار، في حين يمكن تصميم الجزء العلوي حسب الطلب باستخدام أجزاء معيارية خاصة، وتشمل التطبيقات المستقبلية التي يمكن استخدام المركبة فيها خدمة التوصيل إلى المنازل أو كمطعم متنقل أو عيادة طبية.

وتكتمل رؤية هيونداي موتورز لإنشاء مدن نقل مستقبلي مع المفهوم الثالث للتنقل Hub، الذي يربط بين المفهومين الجديدين PBVs وPAVs ، ليشكل مساحة مبتكرة تربط بين «النقل الجوي الحضري» و«مركبات الاستخدام المحد» العاملة على الأرض في مدن المستقبل لتشكيل نظام بيئي متكامل للتنقل، ويضيف مساحة عامة جديدة يمكن توظيفها كقاعة حفلات أو معارض أو حتى صالات للسينما والمتاحف.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > بسرعة