’بيجو بارتنر‘ الجديدة كلّياً طراز 2020 تفوق كلّ التوقعات

أطلقتشركة ’بيجو‘ (Peugeot) الفرنسية الرائدة في تصنيع السيارات مركبتها ’بيجو بارتنر‘ (Peugeot Partner) الجديدةكلّياً في أسواق الشرق الأوسط. وقد أصبحت ’بارتنر‘ الجديدة كلّياً – والحائزة على جائزة ’أفضلمركبة فان في العالم لسنة 2019‘ (2019International Van of the Year) – متوفرة في أسواق دول مجلسالتعاون الخليجي منذ شهر يونيو 2019 ويبدأ سعرها من 12,779 دولار أمريكي.

وتتميّز الإضافة الأحدث إلى مجموعة مركبات ’بيجو‘ التجارية بكونها رائدة بفئتها، وهي تجمع بشكلٍ بارز ما بين السعة الكبيرة للحمولة (حتى 1,000 كلغ) وخيارات من محرّكات البنزين والديزل ذات القوّة الأعلى والاستهلاك الأقل للوقود، وبالتالي فإن ’بارتنر‘ الجديدة كلّياً تنفرد عن غيرها من المركبات الأخرى ضمن فئتها.

تضم ’بيجو بارتنر‘ الجديدة كلّياً نظام i-Cockpit® المتطوّر جدّاً من ’بيجو‘ كتجهيز قياسي، وهيتوفر مستويات غير مسبوقة من الرقي والعملانية ضمن فئة مركبات الفان الصغيرة B ، بالإضافةإلى تجربة قيادة جديدة بالكامل لصالح مستخدمي المركبات التجارية.

ومع ’بيجو بارتنر‘ الجديدة كلّياً، تُحدِث علامة السيارات الفرنسية ثورة ضمن فئة مركبات الفان التجارية الصغيرة عبر توفير خيارات ملائمة وغنية وديناميكية في السوق. كما تتمتّع ’بارتنر‘ الجديدة كلّياً بتوازن مثالي بين الملاءمة وسهولة القيادة – وهذه تُعتبَر من أبرز مزايا ’بيجو‘.

يسهم التصميم الديناميكي بجعل ’بارتنر‘ مركبة فان عمليةومريحة وأنيقة وتتماشى أبعادها بشكل مثالي مع هذه الفئة من السوق، كما إن منطقةالتحميل تتميّز بكونها عملية ومرنة أكثر من السابق. مهما كانت الوظيفة، سوف يجدسائقو مركبات ’بارتنر‘ التجارية جمعاً مناسباً من المزايا والخصائص التي تتلاءم معأي عمل..

حول هذا، قال راكيش ناير، المدير التنفيذي لمجموعة Groupe PSA في دولمجلس التعاون الخليجي: “لدينا ثقة عالية في ’بيجو‘ بالقدرة على دفع حدودالابتكار عبر جميع منتجاتنا. بناءً عليه، من المتوقّع أن تُحدِث ’بارتنر‘ الجديدةكلّياً خضّة ضمن فئتها في سوق المركبات التجارية في منطقة الشرق الأوسط. ونحن نفخر بريادتنا في توفير مستويات عالية منالرقي. وإن ’بارتنر‘ الجديدة كلّياً مركبة رائدة حقاً، وهي منتج مثير آخر نضيفهإلى مجموعتنا البارزة من المركبات المميّزة والمرغوبة جداً.”

نظام i-Cockpit® من ’بيجو‘: لأول مرّة في مركبة تجارية

أصبح نظام i-Cockpit® من ’بيجو‘، الذي تخطّت مبيعاته 4,000,000 وحدة، متوفراً الآن بشكلٍ قياسي فيمركبة تجارية للمرّة الأولى من خلال ’بارتنر‘. ويُعدّ نظام i-Cockpit® من ’بيجو‘ أكثر من مجرّد ميّزة جديدة، حيث يصبح مع مرور الوقتأمراً ’ضرورياً‘ للمستخدمين المحترفين الذين يتنقلون لأوقات طويلة ويبحثون عن تجربة قيادة مريحة.

وتأتي لوحة القيادة العلوية التي تقع ضمن مجال رؤيةالسائق كتجهيز قياسي لتمكين توفير المعلومات الأساسية مع إبقاء عينيّ السائق علىالطريق، وذلك من أجل الأمان والراحة.

شريك أعمال فعلي معشخصية حقيقية

إنمركبة ’بارتنر‘ التجارية لا تشكّل فقط وسيلة للتنقّل، بل هي تعكس أيضاً صورة مهمّةعن السائق، وبالتالي تم إيلاء عناية خاصّة لضمان تمكّن ’بيجو بارتنر‘ الجديدةكلّياً من عكس صورة ديناميكية وبارزة.

ضمنهذا الإطار، تتميّز مقدّمة المركبة بتصميمها الراقي والعصري والقوي مع ظهور شعار’بيجو‘ المتمثّل بالأسد في وسط الشبك الأمامي ذي التصميم العمودي، مما يعزّز المظهرالبارز للأضواء الأمامية.

أماالشكل الجانبي، فيعكس قوّة التصميم. فالخطوط متوازنة بشكل مثالي مع تمتّع السيارةبغطاء قصير وأفقي للمحرّك، وخطوط جانبية ذات تصميم مرتفع، وأجزاء أقصر من أطرافالمقدّمة والخلف التي تتخطّى حدود محور العجلات. بدوره، يعمل التصميم المائلالظاهر بشكل تناظري في الجهتين الأمامية والخلفية على صياغة الشكل الجانبي عبرتصميم جديد للشكل الخارجي من المركبة.

في الخلف، يعزّز المصد ذو الزوايا البارزة في الجزء السفلي ويوفر حماية قصوى. أما الأبواب المعلّقة والواسعة فتبيّن الطبيعة المتينة للمركبة وتشكّل حماية إضافية ضد السرقة من المقصورة الخلفية. كما توجد أجهزة استشعار للركن الخلفي كتجهيز قياسي.

منناحية أخرى، يعكس التصميم الداخلي مزايا مجموعة مركبات ’بيجو‘ التجارية: فهي فيالعادة تتكيّف مع طبيعة الهيكل بينما في الوقت ذاته تتألّق بأناقتها العالية.ويتميّز التصميم بالرقي والتفرّد، فيما توفّر المقصورة مستويات عالية من الحلول الذكية، كمساحات التخزينالمتعدّدة والمتميّزة بفعاليتها ومتانتهاالعالية.

في الداخل، ينجذب النظرمباشرة إلى لوحة القيادة ومقصورة i-Cockpit® من ’بيجو‘ حيث كل شيء في متناول اليد بسهولة، وذلك لتمكين السائقمن التركيز على الطريق والاستمتاع بتجربة قيادة بديهية وديناميكية.

وبفضلعجلة قيادة مدمَجة بتصميم حرف D مزدوج لتحسين التماسك والمناورة، فتتميّز المركبةبتوفير تجربة قيادة أكثر رشاقة وأقلإجهاداً، وبشكل أهم، أكثر متعة. وعند قضاء أوقات طويلة في المركبة، تُعدّ الراحةالصوتية ذات أهمية أساسية، ولهذا السبب تم التركيز بشكل خاص على توفير مستوياتعالية من الهدوء لم تتحقّق سابقاً ضمن هذه الفئة. ومن شأن المزجبين الراحة ضمن المقصورة والسيطرة الممتازة وسهولة الاستخدام أن يضمن تعزيز تجربةقيادة ’بيجو بارتنر‘ الجديدة كلّياً.

مصمَّمة لتحقيقالفعالية العالية

شكّلتالاحتياجات الأساسية للمهنيين المحترفين والكفاءة القصوى محور الاهتمام الأساسي عندتطوير ’بيجو بارتنر‘ الجديدة كلّياً.

فالأبعادتتوافق تماماً مع هذه الفئة من المركبات، مع طول يبلغ 4.40 متراً للموديل القياسيمما يضمن توافر الطول الأقصى القابل للاستخدام الفعّال عند 1.81 متراً. ومن خلالسعة تتراوح بين 3.30 متراً مكعباً و3.80 متراً مكعباً وفقاً للموديل، فإن هذهالمساحة تُعتبَر كافية لاستيعاب منصتي تحميل أوروبية المقاييس.

أماالموديل الطويل لمركبة ’بيجو بارتنر‘ الجديدة ، فتتميّز بقاعدة ممدّدة ذات العجلاتوقضبان التعليق السقفية الخلفية لزيادة الحمولة، ذلك مع الحفاظ على القدرة علىالمناورة وخفة الحركة. ويبلغ طولها 4.75 متراً (35 سنتيمتراً أطول)، وتتميّز بقدرةتحميل أكثر حيث أن الطول الفعّال لهذا الموديل يبلغ 2.16 متراً مع سعة تحميلتتراوح بين 3.90 متراً مكعباً و4.40 متراً مكعباً.

وقدتم تصميم ’بيجو بارتنر‘ الجديدة كلّياً على منصّة EMP2 المستخدَمةفي أحدث طرازات ’بيجو‘. وهذه القاعدة المجرَّبة والمختبَرة تتيح الحصول على تصميم ذيأطراف أقصر خارج حدود محور العجلات في الأمام والخلف، مع دائرة التفاف أصغر لتسهيلالمناورات. تتمتع ’بيجو بارتنر‘ الجديدة بالراحة الديناميكية وثبات على الطرقوأدوات مساعدة في عملية القيادة كانت سابقًا حصرية لسيارات الركاب، بالإضافة إلى قطردوران محسّن تبلغ مسافة 10.82 متراً فقط للموديل القياسيي و11.43 متراً للموديلالأطول.

تجدرالإشارة أيضاً إلى أن سعة التحميل للمركبة هي من بين الأفضل في فئتها، حيث يتراوحوزن الحمولة بين 650 و1,000 كيلوغرام.

مرونة لكل الأهداف

تتوفرست حلقات تثبيت في مركبة ’بارتنر‘ كتجهيز قياسي وذلك لضمان تثبيت الحمولة بأمان،ووفقاً للموديل، يمكن تزويد ’بيجو بارتنر‘ الجديدة كلّياً بمقعد Multiflexالمتكيّف والذي يتيح الخيارات التالية:

جلوس ثلاثة ركّاب في الأمام. فهذه الميّزة العملية تمكّنالمهنيين المحترفين من نقل فِرَق العمل والأدوات المطلوبة وبالتالي الاستفادة القصوىمن زمن السفر. ومن شأن غياب ذراع مكبح اليد التقليدي أن يمكّن من توسعة المقعدالوسطي.سطح منبسط، مع سعة تحميل قدرها 500 ليتر أكثر وطول فعّاليصل إلى 3.09 أمتار للموديل القياسي و3.44 متراً للموديل الأطول. والفضل بهذا يعودإلى مقعد الراكب الجانبي القابل للطي نحو الأسفل.نقل البضائع الطويلة بفضل قاعدة المقعد الجانبي التييمكن طيّها نحو الأعلى مقابل ظهر المقعد.مكتب نقّال، بفضل توافر طاولة للكتابة مدمَجة ضمن ظهرالمقعد الوسطي القابل للطي نحو الأسفل. وقد تم تعزيز هذه الميّزة الآن بحيث يمكنلفّ الطاولة إما باتجاه الراكب الجانبي أو السائق.منطقة تخزين مغلَقة تحت المقعد الوسطي.

مع سعة تصل إلى 113 ليتراً، تم تصميم حلول التخزين لدواعي الاستخدامات المهنية المتعدّدة، وهي تتميّز بكونها دوماً في متناول اليد وموزَّعة بشكل ذكي ضمن منطقة الركّاب – علبة للقفازات، جيوب في المقاعد وكذلك علبة عُلوية للقفازات. وتوجد هذه العلبة مقابل الراكب الجانبي وتستخدم المساحة التي تحتلّها عادة الوسادة الهوائية (التي أصبحت الآن كيساً مدمجاً في السقف) وهي واسعة كفاية لاستيعاب جهاز كمبيوتر قياس 15 بوصة، ويمكن تبريد هذه العلبة أيضاً. وقد تم إضفاء عروة كابل كهربائي إلى العلبة لتمكين شحن جهاز الكمبيوتر.

مجموعة من المحرّكاتالفعّالة ذات الأسعار المعقولة

شكّلالعمل على هندسة المركبة وتعزيز مزاياها من ناحية الوزن أمراً محورياً في تخفيضاستهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون. وبالتالي تتميّز مجموعة المحرّكاتبكفاءتها القصوى:

محرّكPureTech سعة 1.6 ليتر من وقود البنزين:

محرّك PureTech بقوّة 110 أحصنة يتصل بعلبة تروس يدوية منخمس سرعات. ويتم تزويد جميع محرّكات PureTech بفلتر لجسيمات الوقود (Gasoline Particulate Filter) بهدف تقليل انبعاثات الجسيمات.

كمايتوفر محرّك ديزل:

محرّك BlueHDi بقوّة 92 حصاناً يتصل بعلبة تروس من خمسسرعات. وتأتي جميع محرّكات الديزل مزوَّدة بفلتر FAP للجسيمات ونظام SCR لتقليلالتسريع الاختياري. وتسهم هذه التقنية بتقليل الانبعاثات بمجرّد تشغيل المركبة.

تتوفر’بيجو بارتنر‘ الجديدة كلّياً في مختلف أسواق دول مجلس التعاون الخليجي بدءً منيونيو 2019*.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > بسرعة