"السعودية": "احجز وادفع" اعتباراً من يوم غد.. وتمديد صلاحية التذاكر الداخلية إلى سنة

التدوينة "السعودية": "احجز وادفع" اعتباراً من يوم غد.. وتمديد صلاحية التذاكر الداخلية إلى سنة ظهرت أولاً على أخبار عرعر والشمال - أخبار كل يوم .. أخبار سعودية ودولية، قضايا المجتمع - الترفيه - التقنية - الرياضة والمنوعات

تبدأ الخطوط السعودية اعتباراً من يوم غدٍ الخميس، 1/ 1 /2015، تطبيق آلية “احجز وادفع”، التي سبق الإعلان عنها للرحلات الداخلية، وذلك بحجز وسداد قيمة التذاكر المتوفرة بشكل فوري، وإتاحة الشاغر منها للغير.

كما أعلنت “السعودية” عن تمديد صلاحية التذاكر الداخلية لتصبح عاماً من تاريخ بداية السفر بدلاً من 6 أشهر، على أن يطبق ذلك على الحجوزات التي تتم اعتباراً من 1 يناير 2015م.

وتهدف هذه الخطوات للحد من عملية تدوير المقاعد جراء الحجز بموعد شراء بعيد، مما يؤدي إلى حجب المقعد ويحرم الآخرين من الاستفادة منه، وللقضاء على الوسطاء غير النظاميين الذين يتصيدون المقاعد ويعرضونها مقابل مبالغ باهظة.

وستتراوح الرسوم المعتمدة لإعادة الحجز وتغيير موعد السفر إلى جانب إعادة الإصدار وتغيير خط السير فضلاً عن الاسترداد، ما بين 50 ريالا إلى 140 ريالا حسب درجة السفر والخدمة المطلوبة، بالإضافة إلى خصم 50% من قيمة التذكرة، في حال عدم السفر على الرحلة، دون إلغاء الحجز.

التدوينة "السعودية": "احجز وادفع" اعتباراً من يوم غد.. وتمديد صلاحية التذاكر الداخلية إلى سنة ظهرت أولاً على أخبار عرعر والشمال.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > خبار عرعر والشمال
"السعودية": "احجز وادفع" اعتباراً من يوم غد.. وتمديد صلاحية التذاكر الداخلية إلى سنة,