واشنطن تنوي إرسال 600 جندي إضافي بطلب من العبادي استعدادا لمعركة الموصل

التدوينة واشنطن تنوي إرسال 600 جندي إضافي بطلب من العبادي استعدادا لمعركة الموصل ظهرت أولاً على أخبار عرعر والشمال - أخبار سعودية - دولية - قضايا المجتمع

قال وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر اليوم الأربعاء إن الولايات المتحدة سترسل نحو 600 جندي إضافي إلى العراق لمساعدة القوات العراقية في استعادة مدينة الموصل من تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وقال كارتر للصحفيين أثناء زيارته لولاية نيو مكسيكو إن الجنود سيدربون القوات العراقية وسيقدمون لها المشورة والدعم اللوجيستي وسيساعدون في جهود جمع المعلومات.

وقال مسؤول دفاعي أمريكي كبير إن العدد المحدد للجنود سيكون 615 وإنهم سينضمون إلى الجهود “خلال الأسابيع المقبلة”.

وينتشر حاليا في العراق نحو 4600 جندي أمريكي.

وقبيل هذا الإعلان أفاد مكتب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن الحكومة العراقية طلبت زيادة عدد المستشارين والمدربين الأمريكيين للقوات العراقية بعد التشاور مع الرئيس باراك أوباما استعدادا لمعركة الموصل.

وأفاد بيان لمكتب العبادي أنه “تم التشاور مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما بطلب من الحكومة العراقية لزيادة أخيرة لعدد من المدربين والمستشارين الأمريكيين تحت مظلة التحالف الدولي لتقديم الإسناد للقوات الأمنية العراقية البطلة في معركتها الوشيكة لتحرير الموصل، وتمت الموافقة على طلب الحكومة”.

وأكد أن الطلب يأتي “استعدادا للمعركة الحاسمة لتحرير مدينة الموصل في ضوء الدور الذي يساهم به المدربون والمستشارون من التحالف الدولي للإسراع بحسم المعركة” دون الإشارة إلى أعداد محددة.

وسرعان ما تجاوبت واشنطن مع الطلب وأعلن مسؤول أمريكي رفض الكشف عن اسمه أنه “بالتشاور مع حكومة العراق، فإن الولايات المتحدة مستعدة لإرسال المزيد من الجنود للتدريب وتقديم النصائح للعراقيين مع تكثيف التخطيط لحملة الموصل”.

وأوضح بيان العبادي أنه “سيتم البدء بتخفيض أعداد المستشارين والمدربين مباشرة بعد تحرير الموصل”.

وشدد على أن “دور المدربين والمستشارين ليس قتاليا وإنما للتدريب والاستشارة فقط وأن من سيحرر الأرض هي قواتنا البطلة ولايوجد أي قوات أو مقاتل أجنبي يقاتل مع القوات العراقية”.

التدوينة واشنطن تنوي إرسال 600 جندي إضافي بطلب من العبادي استعدادا لمعركة الموصل ظهرت أولاً على أخبار عرعر والشمال.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > خبار عرعر والشمال
واشنطن تنوي إرسال 600 جندي إضافي بطلب من العبادي استعدادا لمعركة الموصل,